احدثهم شرين وحسام.. أبرز طلاقات 2023 بين المشاهير عربياً وعالمياً


شهد عام 2023 حالات طلاق متعددة بين أشهر نجوم الفن على الصعيد العالمي والعربي، بالإضافة إلى مشاهير وشخصيات عالمية.

نستعرض في هذا التقرير أبرز حالات الطلاق التي وقعت بين المشاهير عربياً وعالمياً خلال عام 2023:

كشف الإعلامي عمرو أديب تفاصيل الاتصال الذي أجراه بالنجمة شيرين عبد الوهاب، وتأكيدها خبر طلاقها من الفنان حسام حبيب بتاريخ 15 ديسمبر 2023.

وقال عمرو أديب خلال تقديمه برنامج “الحكاية” عبر قناة MBC مصر: “من ساعة نزل خبر عن طلاق النجمة الكبيرة شيرين وحسام حبيب، وطبعا اتصلت بها لأعرف الحقيقة، وشيرين أكدت لبرنامج الحكاية إن الطلاق قد حدث، ووصفت الطلاق بإنه كان حضاريا وباحترام وهدوء وبدون مشاكل، وقالت بالنص إنها بحالة جيدة وحسام أيضا بحالة جيدة، ولكن قرروا يطلقوا بعد عواصف كثيرة”.

أحمد فهمي وهنا الزاهد

انفصل الفنان المصري أحمد فهمي عن الفنانة المصرية هنا الزاهد، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بعد زواج دام 4 سنوات، تعاون فيه الثنائي منذ زواجهما في 2019 في أربعة أعمال في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة، أبرزها مسلسل “الواد سيد الشحات” في 2019، والمسلسل الإذاعي “عربي وإنجليزي”، ومسرحية “جوازة معفرتة”، وفيلم “مستر إكس”.

حسن شاكوش وريم طارق

أعلنت ريم طارق، طلاقها من زوجها مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وذلك في شهر يوليو 2023

تامر حسني وبسمة بوسيل

انفصل الفنان المصري تامر حسني والفنانة المغربية بسمة بوسيل في 27 أبريل (نيسان) بعد زواج دام 11 عاماً، أثمر إنجاب 3 أطفال، وشكل هذا الانفصال صدمة نظراً لحالة الحب التي حرص الثنائي على إظهارها دائماً في أغلب المناسبات العامة.

نسرين طافش وشريف شرقاوي

انفصلت الممثلة الفلسطينية الجزائرية السورية نسرين طافش ومدرب الطاقة المصري شريف شرقاوي، في يوليو (تموز) الماضي، وأثار خبر طلاقها للمرة الثالثة الجدل عبر التواصل الاجتماعي، لاسيما لوقوعه بعد أقل من شهرين من إعلان عودتهما بعد انفصال سابق استمر ستة أشهر.

بشرى وسالم هيكل

انفصلت النجمة المصرية بشرى عن رجل الأعمال المصري سالم هيكل، بعد زواج دام 3 أعوام، وانتهت العلاقة بهدوء، ولا يزال الثنائي يحافظان على الود والاحترام والصداقة بينهما.

يوسف الشريف وإنجي علاء

انفصل الفنان المصري يوسف الشريف والكاتبة المصرية إنجي علاء، بعد زواج استمر لأكثر من 14 عاماً، وجمع الثنائي عدة أعمال اشتركا فيها معاً، وآخرها مسلسل” الراكون” الذي يتم التحضير له راهناً ومرتقب عرضه خلال رمضان 2024.

أحمد سعد وعلياء بسيوني

انفصل المطرب المصري أحمد سعد عن عارضة الأزياء المصرية علياء بسيوني، في أغسطس (آب) الماضي، بعد 40 يوماً من ولادة طفلتهما، وأكدت بسيوني أن الطلاق وقع بناء على رغبة من سعد، مبينة أنه اتخذ القرار بين ليلة وضحاها، نافية خيانته لها مع أخرى.

شريف منير ولورا عماد

انفصل الثنائي الفنان المصري شريف منير والفنانة المصرية لورا عماد، في سبتمبر (أيلول) الماضي، بعد زواد دام لأكثر من 20 عاماً، وكان الأمر مفاجئاً لجمهور شريف منير، لتمتعه بحياة مستقرة مع لورا التي ابتعدت عن الفن منذ عام 2001، ثم عادت للتمثيل في 2021 في حكاية ضمن مسلسل “نصيبي وقسمتك”

أريانا غراندي ودالتون غوميز

انفصلت المغنية الأمريكية أريانا غراندي ورجل الأعمال دالتون غوميز، بعد زواج دام عامين، منذ مايو (أيار) 2021 ووقع الطلاق رسمياً في أكتوبر (تشرين الأول) بعد 3 شهور انفصال بينهما، ظهر فيها الثنائي في عدة مناسبات بمفردهما ودون خاتم الزواج.

صوفيا فيرغارا وجوزيف مانغانيلو

انفصلت النجمة الكولومبية صوفيا فيرغارا والفنان الأمريكي جوزيف مايكل مانغانيلو، في يوليو (تموز) الماضي، بعد زواج دام 7 سنوات، واحتفلت فيرغارا، التي كانت نجمة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة في جدة، الذي اختتم فعالياته اليوم 9 ديسمبر (كانون الأول)، بعيد ميلادها الـ51 بعيداً عن زوجها ومن دون خاتم الزفاف.

كيفن كوستنر وكريستين بومغارتنر

انفصل الممثل والمخرج الأمريكي كيفن كوستنر ومصممة الأزياء كريستين بومغارتنر، في مايو (أيار) الماضي، بعد زواج دام قرابة 19 عاماً، أثمر عن 3 أبناء، وتصدر طلاق الثنائي وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، لاسيما بعدما طلبت طليقته مبلغاً ضخماً بلغ 175 ألف دولاراً شهرياً لنفقة الأبناء، بما يتناسب مع متوسط الدخل للنجم الحائز على جائزة الأوسكار.

ريس ويذرسبون وجيم توث

انفصلت الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون وجيم توث، في مارس (آذار) الماضي، بعد زواج دام قرابة 12 عاماً، وقال الثنائي إنهما اتخذا القرار المتبادل “بقدر كبير من العناية والاهتمام”، وطالبا باحترام الخصوصية من أجل نجلهما وعائلتيهما.

جاستن ترودو وصوفي غريغوار

انفصل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن زوجته صوفي غريغوار، في أغسطس (آب) الماضي، بعد زواج دام 18 عاماً، وأثمر إنجاب 3 أبناء، ولوحظ في السنوات الأخيرة توترات في العلاقة، لاسيما بعد غياب صوفي عن الظهور مع زوجها في المناسبات.

أديسون تيملين و جيريمي ألين وايت

تقدمت الممثلة أديسون تيملين، زوجة نجم فيلم “الدب” جيريمي ألين وايت، بطلب الطلاق في مايو الماضى بعد زواج دام ثلاث سنوات، وتحدثا الثنائى عن قرارهما قائلين إنه قرار “ودي” و “متبادل”.

كيليان كونواي وجورج كونواي
قالت مساعدة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كيليان كونواي إنها انفصلت عن زوجها جورج كونواي بعد زواج دام 22 عامًا وذلك في مارس الماضي.

كيم زولسياك بيرمان وكروي بيرمان

اعلنت النجمة كيم زولسياك بيرمان انفصالها عن زوجها كروي بيرمان بعد زواج دام 12 عامًا، وقالت عن ذلك إن زواجها انهار بشكل لا رجعة فيه ولا أمل في المصالحة.