أمينة خليل وآسر ياسين وآدم الشرقاوي بالعرض الأول لفيلم “شماريخ” في مهرجان البحر الأحمر السينمائي


شهدت فعاليات اليوم الأول من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم “شماريخ”، بحضور مخرج العمل عمرو سلامة، وأبطال الفيلم آسر ياسين، وأمينة خليل، وآدم الشرقاوي.

وقال عمرو سلامة في كلمته قبل عرض الفيلم: “مهرجان البحر الأحمر له معزة خاصة عندي لأني اتولدت في جدة وعشت فيها طفولتي، وبعد 25 سنة رجعت لها في مهرجان سينمائي ماكنتش أتخيل وأنا طفل إنه ممكن يكون موجود”.

وأضاف: “تعبنا في الفيلم وبذلنا فيه مجهود كبير وبشكر كل اللي اشتغلوا معايا فيه”.

وفيلم “شماريخ” فيلم أكشن درامي ببعض اللمحات الكوميدية، تدور أحداثه عن رجل يحيا في الظلام في رحلته للتطهر، ولديه مهمة أخيرة يجب أن يقوم بها وهي قتل فتاة تعيش في النور وتعمل محامية، وهذه المحامية نفسها تطلب منه أن يساعدها في الانتقام من شخص يصعب جدا عليه قتله.

يذكر أن فيلم “شماريخ” يشارك في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ويعرض ضمن مسابقة “روائع عربية”.

وسيصبح فيلم “شماريخ” متاحا في دور العرض السينمائية يوم 14 ديسمبر الجاري.

فيلم “شماريخ” من بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم “فيراري” (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيُسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم “الصبي ومالك الحزين” (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.