غسان مسعود: العدو الإسرائيلي غبي للغاية ومقابل كل طفل فلسطيني سيظهر 10 آلاف مقاتل


كشف الفنان السوري غسان مسعود عن الحرب القائمة حالياً في غزة، والمجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، موضحاً أن الاحتلال “عدو غبي للغاية”.

قال مسعود خلال حواره في برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي المذاع عبر قناة ON أن الإسرائيليين يسيطرون على عقول العالم ويقولون أنهم مظلومين بسبب محرقة الهولوكوست، واليوم الإسرائيلي قام بمحرقة في حق الفلسطينيين، وقد يبدو أنه متفوق عسكريا، ويرمي أطنان المتفجرات على غزة، لكنه عدو غبي جدا لأنه لا يعلم أن مقابل كل طفل فلسطيني سيظهر 10 آلاف مقاتل.

وتابع: “الشيء الذي يخيفني كعربي أن النوايا غير المعلنة جزء منها أُعلن، مثلما اقترح أحد الوزراء الإسرائيليين بقصف غزة بالنووي، أنا أفترض أن هذا النقاش دار على الطاولات والأبواب مع عدو ممكن يوصل لهون”.

وأضاف غسان مسعود: “ما يحدث تهجير قسري، ما معنى أن تسلح مستوطنين وتقول له اقتل أي فلسطيني في وجهك، أعطوا رخصة في القتل، هذا القتل اليومي لأجل التهجير، وسكان غزة صامدون، وهذا العدو لا يريد السلام ما دام لون علمه من النهر للنهر، لأن حربهم معنا حرب وجود مش حرب حدود”.

كان غسان مسعود قد كشف عن سبب رفضه للمشاركة في مسلسل “شيخ العرب همام” وقال “”أنا رجل صعب يتم الضغط عليه، لم أعمل منذ عامين وأنا لست في حاجة لذلك، لماذا لم أشارك في مسلسلات مصرية لأننا كنا نصل إلى طريق مسدود، إما النص لم يعجبني أو الدور لا يكون لائقا بي ولا استطيع أن أضع نفسي فيه، وإما الظروف الإنتاجية”.

وتابع غسان مسعود: “في أعمال حزنت إنني لم أشارك فيها لكن لم استطيع أن أفكر فيها من ناحية الجانب المادي والأجر، على سبيل المثال تجربة مع المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري أحببت النص كثيرا، وتواصلت معها والتقيت بها وأحببت طريقة تفكيرها، لكن أنا والإنتاج لم نصل للغة مشتركة كان ذلك في مسلسل “واحة الغروب”، قدمت تنازلات إنتاجية قوية من أجل العمل مع كاملة أبو ذكري لكن للأسف لم يحدث”.