عدد من الفنانين يدعمون ميليسا باريرا بعد طردها من فيلم Scream بسبب دعمها لفلسطين


أظهر عدد من الفنانين دعمهم للفنانة ميليسا باريرا بعد أن تم طردها من سلسلة الرعب Scream لوقوفها مع الشعب الفلسطيني وإدانتها للاحتلال الصهيوني.

أعلنت شركة Spyglass ليلة أمس عن طردها لميليسا بتهمة “معاداة السامية” والاتهامات الخاطئة لإسرائيل بالإبادة العرقية، ونتيجة لذلك ساندها عدد من الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية، سنرصدهم في السطور التالية.

ردًا على العناوين التي أفادت بطرد ميليسا باريرا، كتب جون كيوزاك على تويتر: “من الجنون أن يتم طرد هذه الفنانة لقولها الحقائق. تم قطع الماء والطعام والكهرباء عن فلسطين وغزة تحولت لأشلاء، وكلمة الإبادة يتم استخدامها من قبل منظمات عالمية”.

كتبت الممثلة الأمريكية وبطلة Girl Meets World، روان بلانشارد، على انستجرام: “كل ممثل أو شخص يعمل في هوليوود أعرفه وقد تحدث عن الإبادة العرقية للفلسطينيين منذ 2018، قد واجه عواقب أو تم تحذيره من قبل الوكلاء أو مديري الأعمال. هذا أمر خبيث جدًا ويتحكم فيه أصحاب السلطة”.

وبعد مرور يوم على طرد ميليسا، كشفت مختلف المواقع الإخبارية أن الفنانة جينا أورتيجا، احدى بطلات Scream، انسحبت من الجزء السابع بنفسها، دون تحديد السبب الحقيقي، فموقع Deadline يزعم أنها انشغلت بمواعيد تصوير الموسم الثاني من مسلسل Wednesday، بينما يدعي THR أن جينا طلبت أجرًا أعلى لم تواف قعليه شركة Spyglass، وأدى عدم الاتساق في التقارير إلى اعتقاد الجمهور أن سبب انسحاب الممثلة الداعمة لفلسطين هو مساندتها للبطلة التي تم طردها، والتي لعبت دور شقيقتها في الجزئين الخامس والسادس.

كان المخرج اليهودي، بوتس رايلي، الذي أدان إسرائيل مرارًا وتكرارًا من ضمن المتابعين الذي أثير تعجبهم من عدم وجود سبب محدد لإنسحاب جينا أورتيجا، وعلق على الخبر قائلًا: “أعتقد أن جينا تركت العمل لمساندة ميليسا، وهذه الأخبار تهدف إلى الحد من الإضرار فقط”، وفي تغريدة أخرى كتب “لو هذا حقيقي، فهذا رائع”.

أيدت المغنية الأمريكية لورين هوراجي جينا أورتيدا بعد قرار انسحابها من Scream دعمًا لميليسا وكتبت: “أنا فخورة بها وأحب هذه الامرأة”.

نشرت المغنية كيلاني، واحدة من أشهر الداعمين للقضية الفلسطينية في هوليوود، الخبر عبر انستجرام وأشادت بقوة الممثلتين ميليسا باريرا وجينا أورتيجا.

ولم يقتصر التضامن مع الفنانين فقط، بل إن الجمهور أطلق حملة هجوم على شركة Spyglass وتصدر هاشتاج “مقاطعة Scream 7” التريند، حتى أن نشرت ميليسا منذ قليل عبر انستجرام بيانًا توضيحيًا قالت فيه “الصمت ليس اختيارًا بالنسبة لي”.