تكريم منى زكي بمهرجان ضيافة في دبي 2023 وتوجه رسالة بشأن فلسطين


أقيمت الدورة السابعة من مهرجان ضيافة Diafa، مساء الأربعاء 22 نوفمبر الجاري في مدينة دبي.

وكرم مهرجان ضيافة في دبي النجمة منى زكي أيضا على مجمل أعمالها الفنية خاصة بعد تألقها في مسلسل تحت الوصاية والذي عرض في رمضان الماضي.

وقالت منى زكي خلال تكريمها: “مش عارفه أقول إيه أكيد مبسوطة إن أنا وسطكم بس حاسة بعد الأحداث الأخيرة كلنا اتغيرنا، فيه حاجة جوانا اتغيرت فيه حاجة اتكسرت ومتهيأ لي مش هترجع غير لما يبقى شعب فلسطين حر ويبقى بياخد كل حقوقه”.

وأضافت “زكي”: “اتعلمت في الفترة دي هو إن الإنسانية محدش بيعلمها لك مش لازم يكون في منظمات بتكتب قواعد للإنسانية.. الإنسانية أنت بتتولد بيها وبتبقى جواك وعارف إيه قواعدها من غير منظمات تحطلك يعني إيه تبقى إنسان.

وتم تكريم كارول سماحة وقدمت أغنية ستنتهي الحرب في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين.

وكرم مهرجان ضيافة عددا كبيرا من النجوم، أبرزهم: سعد المجرد على أعماله الفنية وباميلا الكيك على نجاحها في مسلسل كريستال، وأمير كرارة، وأسما إبراهيم.

يذكر أنه تم الإعلان عن إهداء دورة هذا العام من مهرجان ضيافة Diafa لروح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة إحياءً لذكراها بعد مرور ثمانية أعوام على وفاتها، وحرص رئيس مهرجان ضيافة Diafa الدكتور ميشال ضاهر، خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المهرجان على تسليط الضوء على الجهود الفنية الكبيرة التي بذلتها الفنانة الراحلة فاتن حمامة، قائلاً: “يعدها الكثيرون علامة بارزة في السينما المصرية، حيث ساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور المرأة العربية، وحصلت على دكتوراه فخرية، إنها سيدة الفن المثقف والهادف النجمة فاتن حمامة”.