الكشف عن بوستر وبرومو لأول أفلام عبدالله السدحان


نشر الكاتب والمخرج السعودي توفيق الزايدي البوستر الرسمي لأول أفلام الفنان السعودي عبدالله السدحان، وفيلم “نورة”، الذي يعد أول فيلم سعودي روائي طويل يتم تصويره بالكامل في محافظة العلا، شمال غرب السعودية، والمدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي لفتت أنظار العالم كوجهة سياحية تاريخية.

وعلق الزايدي، عبر حسابه على منصة إكس: “الفنان النجم عبدالله السدحان، كنت أتحدث معه قبل سنوات عن أهمية دخوله في الشاشة الكبيرة من وجهة نظر معجب به.. النجم عبدالله السدحان إضافة كبيرة للسينما السعودية”، ونشر البوستر الفني للسدحان، معلقاً: “قريباً في صالات السينما السعودية والعالمية”.

والعمل من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة، كل من يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، وعبد الله السدحان، وعائشة. ويشارك بعرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بدورته الثالثة، التي ستقام في جدة في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 9 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، تحت شعار “قصتك.. بمهرجانك”، والتي تتضمن 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية.

ويمثل الفيلم أولى تجارب السدحان في السينما، رغم مسيرته الفنية الطويلة الزاخرة بالعديد من المسلسلات الدرامية، والأعمال المسرحية والأفلام التلفزيونية.

وتدور أحداث الفيلم في حقبة الثمانينيات، ويروي قصة “نورة”، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاة طموحة وحالمة، تحبّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرف خلال الأحداث على المعلم “نادر”، الذي يقدّم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلة للتواصل.

وفي سياق متصل، كشف عبدالله السدحان عبر حسابه على تيك توك عن استعداده لتصوير عملٍ فني جديد في الكويت، دون الإفصاح عن تفاصيله أو ملامحه، ويعد هذا العمل هو الثالث له في الكويت، بعد مسلسلي “كسرة ظهر” مع هنادي الكندري وإخراج أحمد يعقوب المقلة، و”شيلوي ناش” مع يعقوب عبدالله، ومرام البلوشي، وإخراج عيسى ذياب.

وقال السدحان في الفيديو: “مسّاكم الله بالخير. بعد أن منَّ الله عليَّ بالشفاء من أزمة الإنفلونزا، أستعدُّ حالياً لترتيب حقيبتي والإكسسوارات الخاصة بي لتصوير عملي الجديد في الكويت، ثم تجهير حقيبتي أيضاً استعداداً لرحلتي إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، وحضوره بمناسبة عرض الفيلم الذي شاركت به، وهو نورة، وأسأل الله التوفيق”.