اختتام “هي هَبْ” أكبر مؤتمر أزياء وأسلوب حياة في المنطقة بالتعاون مع “مستقبل الأزياء” وبحضور شخصيات بارزة من رواد الصناعة


اختتم مؤتمر “هي هَبْ”، بالتعاون مع “مستقبل الأزياء” Fashion Futures فعالياته بعد خمسة أيام ملهمة واستثنائية تضمّنت حصصاً تعليمية متقدّمة وجلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية، إضافة إلى الندوات التعليمية والإعلامية والعروض الموسيقية الحيّة. استقطب المؤتمر شخصيات بارزة محلياً وعالمياً مثل الفنانة إليسا والممثلة نادين نسيب نجيم وأيقونة الموضة وعارضة الأزياء كيت موس، والمطربة السعودية داليا مبارك، وخبير مكياج المشاهير هنداش، وغيرهم الكثيرين.

كما جمع المؤتمر كبرى العلامات التجارية وأبرز المهتمّين بالموضة والجمال والفن والتصميم والمنتجات الفاخرة من مختلف دول العالم، مستضيفاً أهمّ المبدعين من المنطقة ليخلق منصّة استثنائية للتبادل والتعاون الثقافي في الفترة ما بين 3  و7 نوفمبر 2023م. وبلغ عدد زوّار “هي هَبْ” هذا العام أكثر من 7000 زائراً حضروا هذا الحدث الفريد من نوعه في حي جاكس بالدرعية في مدينة الرياض، بمشاركة أشهر روّاد الصناعة من المنطقة والعالم وأبرز المشاهير وقادة الأعمال، حيث جرى النقاش حول التوجّهات الحديثة في عالم الأزياء وآخر صيحات الموضة، مع التركيز بشكل خاص على التطوّر السريع في السوق السعودي المتنامي والحاضر بقوة، فكانت نسخة هذا العام أكبر وأكثر إثارة وإبهاراً من السنوات السابقة.

ومع استمرار المملكة العربية السعودية في توسيع حضورها في مجال صناعة الأزياء، استكشفت النسخة الثالثة من “هي هَبْ” الدور الريادي للمملكة في المشهد العالمي للموضة والمواهب السعودية والإقليمية المبدعة والمبتكرة في صناعة الأزياء، بما يبرهن على ما تمتلكه المنطقة من إمكانيات الاستثمار المستدام لتصبح محرّكاً اقتصادياً محورياً.

وقدّم “هي هَبْ” خلال خمسة أيام برنامجاً مكثّفاً سعياً لإلهام وتثقيف الجيل القادم من روّاد الأعمال وقادة الصناعة من خلال منصّة معرفية تفاعلية شملت حصصاً تعليمية وجلسات حوارية مع متخصّصين من معاهد ومؤسّسات الأزياء والتصميم العالمية الرائدة، كذلك مناقشات عدة حول ارتباط فن سرد القصص بالأزياء، وأهمية بناء علامات تجارية شخصية فريدة من نوعها، واستراتيجيات مبتكرة لاختراق الأسواق شديدة التنافسية، وسبل نقل التجارب المحلية الإقليمية للمنافسة على الساحة العالمية.

وسلّط خبراء الموضة والعلامات التجارية الفاخرة، ومنهم مصمّمة الأزياء الشهيرة ريبيكا كوربين-ماري، ورائدة الأعمال الرقمية واستشارية الفخامة نجود الرميحي، والمديرة الإبداعية يون آن، ورئيس «GFWi» أدريان روبرتس، ومؤسّس «JAY3LLE» يوهان ليندبيرج، الضوء على كيفية صياغة أسلوب فريد وتطوير علامات تجارية تستطيع التواصل مع المجتمع بفاعلية. فيما قدّم خبراء التجميل والعناية بالبشرة، مثل خبير مكياج المشاهير هنداش، ورائدة الأعمال ومؤسسة «WMM» يارا النملة ومؤسسة «Peacefull» سلامة محمد؛ النصائح والأسرار الكامنة وراء إبداعاتهم. كما ناقش قادة الأعمال ومنهم إليزابيث فون دير غولتز، الرئيس التنفيذي لشركة «Browns» ورئيس الأزياء والترويج لشركة «FARFETCH»، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية في «مجموعة شلهوب» جاسمينا باندا، الاتجاهات الناشئة والاستراتيجيات المبتكرة لدخول المنافسة في سوق الأزياء.

أما من حيث التجارب الفنية والمعارض التفاعلية المختلفة، قدّم “بدو المستقبل” و” Rex Chouk” تصاميم فنيّة مبتكرة تعكس ثقافة المنطقة، بالاضافة إلى معرض “100 علامة تجارية سعودية” الذي سلط الضوء على إبداعات المصمّمين المحليّين، إلى جانب مجموعة مختارة من المجوهرات من تصميم «باسكوالي بروني». كما ضمّ المؤتمر المعارض التي نظمّها الرعاة مثل «ريتشارد ميل»، «بولغاري»، «ديور بيوتي»، و«مرسيدس-بنز»، والتي أمتعت الزوّار.

واستضاف “هي هَبْ” أيضاً لقاءات استثنائية مع أسماء بارزة في الموسيقى والأفلام والترفيه من المنطقة، حيث شارك رموز من بينهم النجمة اللبنانية العالمية إليسا، والفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، والممثلة المصرية شيرين رضا، والممثل ومقدم البرامج السعودي ياسر السقاف؛ رحلاتهم الملهمة، متضمّنة لحظات لا تنسى، عزّزت من تواصلهم مع المعجبين عبر أجيال متعددة. علاوة على ذلك، قدّمت بعض المواهب الفنيّة عروضاً موسيقية على المسرح، ومنهم المغنية السعودية داليا مبارك، ومغنية البوب المغربية منال، حيث أطربوا الحضور بأدائهم المذهل.

وفي ختام كل ليلة، استضافت منصّة «بيلبورد عربية» – المنصّة الموسيقية التي أطلقتها SRMG بالشراكة مع Billboard- عروضاً لفنانين معروفين ونجوم صاعدين من أنحاء العالم العربي، للإضاءة على تنوّع صناعة الموسيقى في المنطقة، من بينهم المغنّين السعوديين داليا مبارك، سلطان المرشد، مشاعل، عزيز ويف، دي جي لوش، والمغني الكويتي دافي، وفرقة ديسكو مصر، وفنانة البوب المغربية منال، والفنانة البريطانية من أصل لبناني لوفتا.

قال بوراك شاكماك الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء: “نجح مؤتمر “هي هَبْ” بالتعاون مع “مستقبل الأزياء” في جذب مجتمع الأزياء إلى مكان واحد لمناقشة وإعادة تعريف مفهوم الإبداع. من خلال تسليط الضوء على المواهب والمصممين المحليين، استطاع “هي هَبْ” أن يرتقي بمشهد الأزياء المحلي، وأن يعزز الشعور بالهوية الوطنية. قبل أسبوعين فقط، صنعت هيئة الأزياء السعودية التاريخ مع افتتاح أسبوع الموضة في الرياض لأول مرة، والآن، مع اختتام “هي هَبْ”، عززنا الدور المهم لصناعة الأزياء في دعم المستقبل الثقافي والاقتصادي للمملكة العربية السعودية. هذا هو الدافع الحقيقي لإطلاق “هي هَبْ”- وهو رعاية المواهب الفنية المبدعة، وإبراز مشهد الأزياء المحلي الحيوي والمثير للإعجاب، والمساهمة في التحول السريع الذي يحدث في جميع أنحاء المنطقة”.

ويُعدّ “هي هَبْ” الذي تنظّمه SRMGx، ذراع تنظيم الفعاليات للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام  SRMG، مؤتمراً رائداً تحت مظلّة مجلة “هي“، المجلة الفريدة للأزياء وأسلوب الحياة في المنطقة والتابعة للمجموعة. وفي نسخته الثالثة الأكبر والأوسع على الإطلاق، أثبت المؤتمر من جديد التزام SRMGx بتقديم فعاليات وتجارب حديثة ومؤثرة تربط الحضور بالثقافات المختلفة وبأحدث التوجّهات.

وقال مايك فيربيرن، المدير العام لـ SRMGx، ذراع تنظيم الفعاليات للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام والجهة المنظمة لـ “هي هَبْ“: حققت النسخة الثالثة من “هي هَبْ” نجاحاً كبيراً، فقد تميّزت بتجارب رائعة عزّزت تواصل الجمهور مع العلامات التجارية. على مدى 5 أيام شارك الآلاف من الضيوف في الحصص التعليمية وورش العمل والمعارض التفاعلية والأنشطة المتنوعة والعروض الحية لاستكشاف أحدث صيحات الموضة والفن والتصميم والجمال والفخامة والموسيقى. يبرهن نجاح “هي هَبْ” على الطلب المتزايد على الفعاليات المؤثرة التي تمزج البرامج الثقافية الجذابة مع المتعة والتجارب التفاعلية. في  SRMGx، لدينا الشغف والرغبة دائماً لتطوير تجارب لا مثيل لها تقدّم العلامات التجارية لجماهير جديدة من خلال فعاليات عصرية وفريدة من نوعها مثل “هي هَبْ”. ولم يكن هذا الأمر ممكناً دون دعم مجلة “هي” وهيئة الأزياء السعودية وبيلبورد عربية وشركائنا الآخرين. نتطلع قدماً للترحيب بضيوفنا جميعاً العام المقبل في تجربة أكثر روعة في “هي هَبْ”.

للمزيد من المعلومات عن المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام أو “هي هَبْ” قم بزيارة حساب “هي هَبْ” على انستغرام @hiahubofficial