نجوم الفن ومئات المصريين يتظاهرون أمام معبر رفح دعمًا للقضية الفلسطينية


حرص الفنان  أشرف زكي على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، من خلال التواجد أمام معبر رفح، مع بعض أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، ومجموعة من نجوم الفن، الذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية، ودعموا أهالي غزة، بعد القصف المدمر الذين يعانون منه منذ أيام وذلك بالتزامن مع مؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أمام معبر رفح، ظهر اليوم، وتظاهر المئات أمام المعبر.

وتجمهر المئات من شباب الفرق الإغاثية، أمام بوابات معبر فرح، وذلك للتعبير عن غضبهم الشديد، من استمرار إغلاق المعبر أمام دخول المساعدات المادية والعلاجية، لأهالي غزة، في الوقت الذي يعاني فيه الملايين من سكان القطاع.

ورفع المتظاهرون إعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين على تأييد قرارت الرئيس برفض التهجير. كما هتفوا: «الحرية لفلسطين»، «أوقفو الحرب على فلسطين»، مطالبين بتدخل الأمم المتحدة ووقف الحرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحاول الشباب دفع بوابات المعبر، من أجل فتحها لإيصال المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية للقطاع، مرددين هتافات تطالب بسرعة فتح معبر رفح، منها افتحوا المعبر – شدي حيلك يا فلسطين بكرة الـ 100 مليون جايين، وذلك دعمًا وتضامنًا مع اللأهالي الذين يعانون من التدمير الشامل، ومعرضون للاستشهاد في أي لحظة.

وفي السياق ذاته، ودعمًا للأهالي غزة، وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، صباح اليوم، إلى مطار العريش، ومنه انتقل إلى معبر رفح استعدادا لدخول المساعدات الإنسانية، حيث قال خلال مؤتمر صحفي له، منذ قليل، إن هناك خلف معبر رفح يوجد 2 مليون شخص يعانون، مؤكدًا أن أهالي غزة بحاجة إلى كل أنواع المساعدة بشكل عاجل.