اعتقال المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة


أعلنت الكاتبة سامية عياش عن اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل قوات الاحتلال .

وعبر خاصية القصص المصورة بحساب Instagram، نشرت سامية عياش صورة المغنية الفلسطينية وكتبت “أنباء عن اعتقال الفلسطينية دلال أبو آمنة بعد تحريض من المستوطنين وهي الآن تخضع للتحقيق”.

دلال ابو أمنة مغنية فلسطينية ولدت في مدينه الناصره الجليليه في عام 1983، ظهرت موهبتها في عامها الـ13 وبدأت تغني الاغاني الفولكلوريه والوطنيه في الحفلات المدرسيه والمناسبات الوطنيه والاجتماعيه المختلفه.

أتقنت دلال بعد ذلك أداء الأغاني التراثية الشامية والفلسطينية، وشهد لها عدد من كبار الموسيقيين في العالم العربي، وعرف عنها أنها تجمع بين الأصالة والحداثة في أغانيها، وقد شاركت في العديد من المهرجانات وأصدرت الكثير من الأغاني.

خلال الآونة الأخيرة، حرص مجموعة من الفنانين والفنانات على دعم فلسطين، بعد تصعيد الهجمات مخلفة أعداد كبيرة بين القتلى والجرحي.

وتضامن العديد من النجوم الآخرين مع الشعب الفلسطيني في الأحداث الجارية بطرق مختلفة، ومنهم منى زكي وأحمد حلمي ، عمرو يوسف، وياسر جلال، وعمر كمال، وكندة علوش، ومحمد حماقي، وأحمد السعدني، واحمد السقا وتامر حسني.

ونشر البعض منهم صورا لعلم فلسطين ولمسجد قبة الصخرة وآخرين طالبوا بالتبرع للهلال الأحمر وآخرين اتخذوا من الكعبة المشرفة وجهة للدعاء.

وعلى مدى الأيام الماضية منذ اندلاع المواجهات في فلسطين، تواصلت رسائل الدعم من النجوم والنجمات للشعب الفلسطيني، كما تم إلغاء أو تأجيل عدد من الحفلات الغنائية والفعاليات الفنية تضامنا مع فلسطين.