وزارة التعليم ترد على الجدل المثار حول إدراج سميحة ايوب في منهج 6 ابتدائي


رد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدل المثار حول إدراج الفنانة سميحة أيوب ضمن الشخصيات المؤثرة في منهج الصف السادس الإبتدائي.

قال شادي زلطة في بيان رسمي أن وضع اسم سميحة أيوب يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.

وتابع قائلا أن الهدف الأساسي هو تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة مثل العلوم والأدب والفنون وغيرهم.

كذلك رد على ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص المعلومات المغلوطة عن سميحة أيوب وقال أن تلك المعلومات لا تمت بصلة لكتاب الوزارة، وناشد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة.

يذكر أن إدراج اسم الفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كشف الناقد طارق الشناوي بعض الأخطاء التي وردت في الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الشناوي عبر صفحته على Facebook: “عظيم جدا أن يتضمن منهج السنة السادسة الابتدائية اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب لكن الغريب والمفجع والمؤلم أن من كتب اسم سميحة ايوب ارتكب خطأ بينا عندما أشار إلى أنها خريجة معهد السينما عام 1952، رغم أنها خريجة معهد المسرح ولقبها هو سيدة المسرح العربي”.

وأضاف أن معهد السينما تم افتتاحه بعد 4 سنوات من هذا التاريخ، وهذا يؤكد مع الأسف العشوائية حتي في وضع مناهج الطلبة.
وتابع: ” أكرر تأييدي المطلق لوضع اسم العظيمة سميحة أيوب في المنهج مع شجبي المطلق لتلك الحالة من الاستسهال والسبهللة في تدوين معلومات خاطئة للطلبة تضرب عرض الحائط بما ينبغي ان يكون عليه المنهج”.