إصداران لـ ماجدة داغر وتوقيع في معرض عمان للكتاب‎


وقعت الشاعرة والكاتبة والإعلامية اللبنانية ماجدة داغر إصدارين جديدين عن “دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع”، ضمن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في نسخته ٢٢. حضر التوقيع جمع من الكتّاب والمثقفين والدبلوماسيين والإعلاميين والأصدقاء.

كتاب “وجهة أُخرى للزمن”- أبحاث ومقاربات في الفكر والنقد والحداثة والأدب والإعلام، وهو كتاب فكري يتضمن مجموعة من المقالات والأبحاث الفكرية والأدبية حول القضايا المعاصرة، بالإضافة إلى قراءات نقدية لنتاج كتّاب وأدباء وشعراء لبنانيين وعرب. كما يتضمن الكتاب مقابلة إذاعية تنشر للمرة الأولى مع رائد الشعر الحديث أنسي الحاج.
بالإضافة إلى أبحاث في الإعلام والحداثة، وهو في ثلاثة فصول: في الفكر، في الأدب، وفي البحث. كتب المقدمة الصحافي والكاتب اللبناني سمير عطالله. وهو صادر ضمن فعاليات “بيروت عاصمة الإعلام العربي ٢٠٢٣”.
الإصدار الثاني هو ديوان شعري بعنوان “النّاجيات من جمع التكسير” يتناول المرأة في تجلياتها: تاريخياً، إنسانياً، فلسفياً، ووجدانياً.
شاركت في الديوان الفنانة التشكيلية السعودية ليلى مال الله من خلال لوحة الغلاف ولوحات فنية داخل الكتاب. وكتبت المقدمة – الدراسة الشاعرة والأكاديمية السعودية الدكتورة فوزية أبو خالد.
للمؤلفة عدة كتب للكاتبة تنوعت بين الشعر والأدب والبحث التاريخي والأدبي والفكري وهي:
١- آية الحواس – شعر
٢- بيت الذاكرة والقامات العالية – بحث أدبي
٣- قصور ومتاحف من لبنان- بحث تاريخي
٤- جوازاً تقديره هو – شعر
٥- ملتئماً بالماء كغريق الطوفان – شعر
٦- وجهة أخرى للزمن – أبحاث فكرية
٧- الناجيات من جمع التكسير – شعر.
بالإضافة الى المقالات والأبحاث المنشورة في صحف ومجلات ومواقع لبنانية وعربية.