محمد فراج يُدمع من الفرح بعد ترشيح فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار


لم يستطيع الفنان محمد فراج تمالك نفسه وبدأ في البكاء بعد سماع خبر ترشيح فيلمه “ڤوي ڤوي ڤوي”، لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار، وذلك على هامش حضوره العرض الخاص للفيلم في دبي.

وخلال لقائه مع برنامج “مساء الإمارات”، عبر محمد فراج عن سعادته بترشح الفيلم بالدموع وقال ” أنا نفسي مش مستوعب، أنا بحب الفيلم دا جدا وتعبنا فيه جدا جدا، كل الناس تعبت، أول مرة أجي دبي علشان أفتتح فيلمي اللي من بطولتي وفي نفس الوقت يجيلي خبر ان الفيلم اترشح لتمثيل مصر في الأوسكار.

وكشف الناقد أحمد سعد الدين عن تفاصيل اختيار الفيلم والمعايير التي تم على أساسها الاختيار.

في البداية قال الناقد أحمد سعد الدين إن عدد الأفلام التي تم عرضها على اللجنة هي 32 فيلم وتم اختيار 5 أفلام منهم وهم “بيت الروبي” و”19 ب” و”الباب الأخضر” و “ڤوي ڤوي ڤوي” و “وش ف وش”.

وأوضح الناقد سعد الدين المعايير التي يتم على أساسها اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر للمنافسة في مسابقة الأوسكار قائلا ” من اهم المعايير التي يتم على أساسها الاختيار هي المستوى الفني للعمل والمعيار الآخر هو الغوص في المحلية، فدائما ما تبحث لجنة الأوسكار في الأفلام الأجنبية عن الهوية التي يعبر عنها الفيلم”.

وأشار سعد الدين إلى أن السرية كانت من أهم مميزات اختيار اللجنة هذا العام.

ونشرت فايزة هنداوي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نتيجة اجتماع لجنة الاختيار، وكتبت معلقة: “فيلم ڤوي ڤوي ڤوي هو الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة أوسكار احسن فيلم دولي .. بأغلبية أصوات لجنة الاختيار. مبروك لكل صناع الفيلم”.

فيلم ” ڤوي ڤوي ڤوي” مستوحى من أحداث حقيقية في إطار درامي كوميدي حول “حسن” الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل كحارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا وفي هذه الرحلة يلتقي بالعديد من الشخصيات ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

ويشارك ببطولة الفيلم نخبة من نجوم السينما المصرية وهم محمد فراج، ونيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، حنان شوقي، حجاج عبد العظيم، لبنى ونس، محمد عبد العظيم، تأليف وإخراج عمر هلال، وإنتاج “فيلم كلينيك” محمد حفظي.