تايلور سويفت تتصدر قائمة الفائزين بجوائز vmas 2023 وهذه المغنية تتفوق على شاكيرا بهذه الجائزة


استحوذت النساء، بلا منازع، على أغلب ترشيحات “فنان العام” في الحفل السنوي لتوزيع جوائز “إم تي في” للأغاني المصورة، الذي يقام في مركز برودنشيال في نيوجيرسي، فضمت لائحة “ARTIST OF THE YEAR” أسماء نجمات، وهذا أمر يحدث لأول مرة في تاريخ الجائزة، وفازت بلقب “فنان العام” نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت.

وتصدرت تايلور سويفت، قائمة الترشيحات لهذا العام بنحو 11 ترشيح، وباستحواذها على جائزة “فنان العام”، وتفوقت سويفت على كل من بيونسيه، ودوغا كات، وكارولينا جيرالدو نافارو، الشهيرة بـ”كارول جي”، ونيكي ميناج، وشاكيرا.

شاهد عرض شاكيرا في حفل الجوائز:

كما نالت سويفت جائزة “إم تي في” للأغاني المصورة لأفضل أغنية بوب مصورة عن أغنيتها Anti Hero”، التي حصدت أيضاً جائزة “إم تي في” للأغاني المصورة لفيديو العام، كما حصدت الأغنية ذاتها على جائزة أفضل إخراج، وأفضل مؤثرات بصرية.
وتفوقت سويفت، كعادتها على منافسيها، المرشحات، في جائزة “فيديو العام” على كل من دوغا كات، بأغنية “انتبه”، ومايلي سايروس بأغنية “الزهور”، ونيكي ميناج، بأغنية “فتاة فظيعة للغاية”، وأوليفيا رودريغو، بأغني “مصاصة دماء”، وسام سميث وكيم بيتراس، بأغنية “غير مقدس”، وSZA بأغنية “اقتل بيل”.

جائزة أفضل تعاون

وحازت المغنية الكولومبية شاكيرا على جائزة “أفضل ثنائيات” أو “أفضل تعاون” بالتعاون مع مغنية الراب الأمريكية غلوريا هاليلويا وودز، الشهيرة بـ”GloRilla” عن أغنيتهما بعنوان “TQG”، وهي الأغنية التي تناولت المشكلات التي حدثت بين شاكيرا وبيكيه، وكواليس انفصالهما، والأغنية هي اختصار لكلمة لاتينية Te quedé grande، التي تعني بالعربية “أنا كبير جداً بالنسبة لك”،

كما حازت شاكيرا على جائزة “إم تي في” مايكل جاكسون للتميز.


جائزة “أفضل فيديو هيب هوب”

ونالت نيكي ميناج جائزة “إم تي في” للأغاني المصورة لأفضل فيديو هيب هوب عن أغنية فتاة فظيعة للغاية “super freaky girl”.

فيما حازت المغنية الأمريكية سولانا إمني رو، الشهيرة باسم “سزا ” على جائزة أفضل أغنية “آر آند بي” عن أغنية “Shirt”.

جائزة أفضل فنان صاعد

وحصدت مغنية الراب الأمريكية إيزيس جاستون، الشهيرة بـ”ايس سبايس” على جائزة إم تي في للأغاني المصورة لأفضل فنان صاعد، لتتفوق على كل من مغنية الراب الأمريكية غلوريا هاليلويا وودز الشهير بـ”GloRilla”، ومغنية الراب الأمريكية كاليا أشلي روس، الشهيرة بـ”Kaliii”، والمغني المكسيكي حسن إميليو كاباندي لايغا، الشهير بـ”بيزو بلوما”، والمغنية الإنجليزية بينك بانثيرس، والمغنية الأمريكية رينيه ماري غين راب.

وحازت المغنية والكاتبة الأمريكية إليزابيث وولريدج غرانت، الشهيرة باسم “لانا دل راي” على جائزة “إم تي في” للأغاني المصورة لأفضل فيديو بديل، وذهبت جائزة “إم تي في” لأفضل روك إلى الفرقة الإيطالية “مانسكين” عن أغنية “THE LONELIES”، ونالت جائزة “إم تي في” لأفضل لاتينية المغنية وكاتبة الأغاني والممثلة البرازيلية لاريسا دي ماسيدو، الشهيرة باسم “أنيتا”، متفوقة على كل من باد باني وكارول جي وشاكيرا.

جائزة أفضل كيبوب

وفازت المجموعة الموسيقية الكورية الجنوبية “ستراي كيدز” على جائزة “إم تي في” لأفضل كيبوب، أما جائزة أفضل فنان Afrobeats، ذهبت لريما وسيلينا غوميز عن أغنية “اهدأ- Calm Down”، و” Afrobeats” هو نوع غنائي نشأ في نيجيريا، ويجمع بين موسيقى غرب إفريقيا والجاز والفانك الأمريكي.

“أفضل مونتاج” وأفضل إخراج فني”

وحازت أوليفيا رودريغو على جائزة “إم تي في” للأغاني المصورة لأفضل مونتاج، أما دوغا كات فحازت على جائزة “إم تي في” لأفضل إخراج فني، عن أغنية “انتبه”، وفازت النجمة دوف كاميرون، على جائزة “إم تي في” لأفضل فيديو يحمل رسالة اجتماعية، عن أغنية “Breakfast”.
وذهبت جائزة “إم تي في” للأغاني المصورة لأفضل تصميم رقص لفرقة “بلاك بينك” الكورية الجنوبية، عن أغنيتها بعنوان “Pink Venom”.