فيديو يُوثق حادث سير فاطمة المؤمن ولقطات تُظهر مفاجأة بعدما قامت بتقديم دعوى التحرش بال 3 شباب القتلى.. شاهد بالفيديو


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثّّق حادث اصطدام سيارة الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن بسيارة أخرى، ما أدى إلى مقتل 3 من ركابها وإصابة الرابع بجروح.

وكشفت اللقطات المصوّرة أن المؤمن كانت تقود بسرعة جنونية سيارة “بنتلي” بيضاء، وتجاوزت الشارة الحمراء من دون أن تتوقف أو حتى تحاول تخفيف السرعة، واصطدمت بسيارة أخرى.

ويأتي انتشار الفيديو غداة ادعاء المحامية مريم المؤمن، شقيقة فاطمة المؤمن، أن الشبان الذين كانوا في السيارة الأخرى حاولوا التحرش بشقيقتها، وأنها تنوي رفع دعوى تحرش ضد الضحايا، الأمر الذي أثار ضجة كبرى في المجتمع الكويتي.

وكان حساب وزارة الداخلية الكويتية على موقع “إكس” (تويتر سابقاً) قد أكد سجن المؤمن 10 أيام احتياطياً، وتوجيه 10 تُهم إليها تمهيداً لإحالتها الى المحكمة المختصة، وهي: “القتل الخطأ – الإصابة بالخطأ – قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدّرة – تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة – تجاوز الشارة الضوئية الحمراء – قيادة مركبة برعونة – قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول – قيادة مركبة من دون حمل ترخيص تسيير المركبة – التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير – إلحاق الضرر بالممتلكات العامة”.

وأشار الحساب إلى “الإفراج عن مُرافق قائد المركبة بعد توقيفه 4 أيام على ذمة التحقيق وفق قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية”.

أما تفاصيل الواقعة وفق التحقيقات القضائية فهي: “وقع فجر يوم الخميس الموافق فيه 2023/8/24 في تمام الساعة 3:17 صباحاً حادث سير على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز نتج منه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين، وقد تم نقلهما الى المستشفى حيث ما زالا يتلقيان العلاج، وقد قيّدت الواقعة برقم قضية 2023/86 جنح مرور مخفر عبدالله السالم، وباشرت جهة التحقيق عملها فور استلامها إحالة الحادث وفق الاجراءات القانونية، ليتبين أنه حادث تصادم ثنائي أدى الى وفاة شخصين وإصابة آخرَين، إضافة الى اشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسبّبة بالحادث ومرافقها حيث كانا تحت تأثير الكحول، وتجاوزا الشارة الضوئية الحمراء مع قيادة المركبة بسرعة فوق المعدل المسموح به وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ”.