بعد اعتذارها.. رئيس مهرجان القاهرة للمسرح يكشف حقيقة تكريم فنان اخر بدلاً من ليلى علوي


أثار اعتذار الممثلة المصرية ليلى علوي عن قبول تكريمها في حفل افتتاح “مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي”، جدلاً في الوسط الفني، خاصة أن ليلى لم تكشف في بيان اعتذارها الأسباب التي دفعتها للاعتذار.

وسيطرت حالة من الاستياء على بعض المسرحيين بعد إعلان إدارة المهرجان عن تكريم ليلى علوي، باعتبارها من نجمات السينما وليس المسرح، وأن هناك من يستحق التكريم من أبناء المسرح، وأن ليلى بعد الجدل الذي أُثير حولها، فضّلت أن تعتذر عن التكريم.

من ناحية أخرى، أكد سامح مهران، رئيس “مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي” أن ليلى علوي اعتذرت عن تكريمها، وأن إدارة المهرجان لا تنوي إضافة اسم فنان آخر بدلاً منها بعد اعتذارها وستكتفي بباقي التكريمات. إذ قال: “مفيش تكريم لحد بديل، وليلى علوي قدمت بيان اعتذار والموضوع اتقفل”.

وكانت ليلى علوي قد أصدرت بياناً أعلنت فيه اعتذارها عن عدم حضور تكريمها في “المهرجان القومي للمسرح التجريبي” في دورته الـ30… حيث قالت: “الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا القائمين على المهرجان، بعد التحية وفائق الاحترام والتقدير… نظراً لظروف خارجة عن إرادتي متعلقة بارتباطات فنية وسفر ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لاستلامه من حضراتكم وتشرفت به كثيراً”.

وأضافت: “يبقى المسرح دائماً هو البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له، وتبقى لخشبة المسرح مكانة خاصة لأي فنان، فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت إليه كثيراً، وحقيقي ممتنة للتقدير ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصناع في حدث عريق… جزيل الشكر والتقدير”.