النجوم والاعلاميون يتفاعلون بعد وفاة الطفلة “نايا حنا” بالرصاص الطائش


تصدر اسم الطفلة “نايا حنا”ترند على تويتر في لبنان، بعد وفاة الطفلة نايا حنا ابنة الـ 7 أعوام، نتيجة إصابتها برصاصة طائشة قبل 23 يوما خلال احتفالات نتائج الامتحانات الرسمية. واعرب رواد التواصل الاجتماعي ومنهم بعض الفنانين والنجوم عن حزنهم وغضبهم الكبير ونعوا من خلاله الطفلة الراحلة.

عدد من النجوم والاعلاميون في لبنان تفاعلوا مع الخبر ، ومنهم كارمن لبُّس التي عبرت عن غضبها الكبير وحزنها من خلال تغريدة على تويتر، قالت فيها: “ولله تعبنا من الحكي ومن الجهل، أكتر من ٣٠ سنة ونحن عم نقول خلصنا رجعية وبربرية وإجرام من ضرب الرصاص عالطالعة والنازلة، وكل سنة في لائحة أبرياء بتروح فيها ومنحكي عنن ومنحاول نوعّي، بس لا حياة لمن تنادي”.

وأضافت “نايا حنا منعتذر إنو ما قدرنا نعمل أكتر من هيك قبل ما يجي دورك، والله يستر من الجايي”.

الفنانة اليسا اعادت نشر تغريدة تضمن نعي للطفلة نايا حيا:

الممثل اللبناني يوسف حداد كتب:” سألني ابني وكان زعلان ومدمع معقول يا بيي يكمشو المجرم ل قوص وقتل #نايا_حنا قلتلو يا ابني هالوحش لو بيخاف من القانون وما في مجرم اكبر منو حاميه ما كان قوص بالاساس وحتى لو عرفوه بيحموه وبيمنعو يتوقف لانن زعران #والقضاء عالاوادم بس #الله_يرحمك_روحك ويصبر اهلك صليلنا من فوق

الفنان عامر زيان كتب:”أنا مع أنو يطبق قانون الأعدام بلبنان وهيدا الشي ضروري ضروري …. كل يوم جريمة ورصاص طايش شو ذنب هالطفلة الصغيرة والله حرام ألله يرحمك #نايا_حنا

ميّ شدياق، كتبت في تغريدة: “يسوع قال:دعوا الأولاد يأتون إلي! إنما للإحتفال،لا بالطريقة المتهورة التي خطفت #نايا_حنا من حضن أهلها، كم من أم قالت”منيح مش بنتي كانت مطرحها”.

وأضافت، “ذنب هالطفلة انها عم تلعب حد منطقة فيها وحوش تابعين لدويلة سلاحها متفلت القتلة فيها لا يُعاقبوا! هلمّي يا صغيرتي إلى حديقتي السماوية”.

كريستين حبيب كتبت:”نايا قاومت الرحيل أكثر من أسبوعين، لكنّ قلبها استسلم اليوم. أبشع ميتة لأجمل ملاكرصاصة طائشة أطلقها مجهول يحتفل بنجاح في شهادة رسميّة… نال شهادة في القتل من دون أن يعرف ربّما أنه القاتل! هذا وطن الصدفة الذي نخرج فيه من بيوتنا صباحًا، مع صلاة بأن نعود مساءً سالمين…”.

ماغي بو غصن، قالت: “بأحضان العذراء يا صغيرة، صرت بمطرح احلى ما في وحوش وبلا ضمير. نفسك بالسماء مع الملائكة”.