بناء أول مدينة ترفيهية مستوحاة من “باربي”


بالتزامن مع نجاح فيلم “باربي” وتصدره الإيرادات، أعلنت شركة “ماتيل” العالمية للألعاب التحضير لافتتاح أول مدينة ترفيهية، باسم “ماتيل أدفنتشر بارك Mattel Adventure Park” في ولاية أريزونا.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المدينة ستضم منزل باربي قرب الشاطئ بالحجم الطبيعي، ولعبة القطار السريع الأفعواني الشبيه لسيارات Hot Wheels.

وأرفقت الصحيفة تقريرها بصور افتراضية للمدينة، إضافة إلى صور من موقع الإنشاءات، التي ستمتد على مساحة 38 ألف متر مربع تقريباً، من ضمنها فندق 5 نجوم، سيكون جاهزاً مع افتتاح المدينة.

ذكرت مصادر مطلعة للصحيفة أن “باربي بيتش هاوس” سيكون أحد أبرز عوامل جذب السياح والمتنزهين، الذين ستُتاح لهم الفرص الاطلاع بالحجم الطبيعي على حياة هذه الدمية، كأزيائها الموضوعة في Barbie Dream Closet.

وستكون باربي حاضرة للترحيب بالضيوف عبر تقنية “هولوغرام”، فتستقبلهم في المطعم المرتفع في الجو، حيث يمكنهم احتساء شرابها الزهري، والاستمتاع بإطلالات بحرية شاسعة، وأخرى كاشفة لعالم باربي بتفاصيله.

ومن دنيا باربي الوردية إلى سيّارات السرعة، مع لعبة Hot Wheels، حيث سيتمكن الزوّار من الاستمتاع بأفعوانية The Ultimate Ride المزينة بتصاميم من الجماجم وشرارات اللهب، وترتفع عن سطح الأرض 26 متراً، لتعود وتهبط بسرعة جنونية.

كما سيضم المنتزه الترفيهي رحلة عائلية مقتبسة من الرسوم المتحركة Thomas the Tank Engine، وتتألف من 7 مواقع مناسبة للعائلات، منها ركوب الخيل، ومساحة ألعاب داخلية للمغامرين الصغار، مع تجربة ركوب القطار توماس. وعلى صعيد حرب النجوم، تجربة أخرى مستوحاة من شخصيات Masters of the Universe، سيتمكن الزوار من النزال بأسلحة الليزر دفاعاً عن قلعة فضائية من الغزاة على مساحة 415 متراً مربعاً.

أما عشاق لعبة الغولف، فسيمكنهم تجربة حقل مصغر مع تسعة ثقوب مستوحاة من لعبة Magic 8 Ball وألعاب ماتيل المحبوبة، إضافة إلى مساحة كبيرة للعبة UNO بأحجام ضخمة تتحرك إلكترونياً حسب قرار اللاعبين.

وفيما تُظهر كاميرا حية على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتزه أعمال البناء الجارية، فإن ملاحظات مرافقة تُشير إلى أنه سيفتح أبوابه ترحيباً بالضيوف على مدار 365 يوماً في السنة، ليكون ثمرة تعاون ماتيل مع المطوّر المعماري Epic Resort Destinations.وكالات