محمد رياض يروي كواليس موافقة عادل إمام لتحمل الدورة 16 من المهرجان القومي للمسرح اسمه


كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح، كواليس اختيار الفنان عادل إمام لتحمل الدورة الـ16 اسمه.

وفي لقائه ببرنامج “سبوت لايت” قال محمد رياض: “أول ما فكرت مين ممكن تبقى الدورة باسمه سألت نفسي مين أكبر فنان عندنا وقلت النجم عادل إمام وكان حلم كبير أنه تحمل الدورة اسمه، تواصلت مع محمد ورامي عادل إمام وأخدت موافقتهم وهما سألوا الأستاذ عادل وهو أبدى ترحيبه وفي أول اجتماع أعلنت أن الدورة هتبقى باسم عادل إمام واللجنة العليا وكلها استاذة رحبوا جدا وفرحوا”.

وعن فكرة حضور الفنان عادل إمام لحفل افتتاح المهرجان قال محمد رياض: “الأمر متروك ليه، لكن إحنا بنحتفل بيه وبتاريخه اللي فيه تاريخ لمصر كله وأكيد هيبقى شيء عظيم أنه يحضر”.

وعن المكرمين هذا العام قال محمد رياض: “إحنا بنكرم كل عناصر العمل المسرحي من تمثيل وإخراج وديكور وكتابة، واختيار المكرمين كان على أساس أن يكون الشخص له تجربة مهمة في المسرح وليس فقط قدم أعمالا مسرحية لأنه يتم تقديم كتاب عنه وتقام ندوة له”.

وأوضح محمد رياض أنه قرر أن تكون كل التكريمات للنجوم الأحياء فيما ستقام ندوة يتحدث فيها عن الراحلين عن عالمنا من النجوم في العام الماضي.

المهرجان القومي للمسرح المصري، ينطلق يوم 29 يوليو ويستمر حتى 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.