مهرجان البحر الأحمر يعلن عن أسماء لجنة تحدي “صناعة فيلم في 48 ساعة”


أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن أسماء لجنة التحكيم في تحدي “صناعة فيلم في 48 ساعة” وتضمنت اللجنة كل من “أمينة خليل، أليكساندر تلسكي وشهد أمين”.

وشاركت الصفحة الرسمية لـ إدارة المهرجان على إنستقرام الإعلان، مع أسماء وبوسترات خاصة لأعضاء اللجنة، وكتبت “يسرنا أن نعلن لكم عن لجنة التحكيم في تحدي صناعة فيلم في ٤٨ ساعة”.

وأضافت، ثلاثة محترفين في الصناعة ينضمون إلى لجنة التحكيم لتقييم أفضل مشروع تقدّمه فرقنا المختارة خلال يومين مخصصّين للكتابة والتصوير، وتقديم أفلامهم القصيرة”.

ويشارك في تحدي “صناعة فيلم في 48 ساعة” 15 فريقاً، ومن المقرر أن تعرض الأفلام في ختام التحدي، في شهر آب – أغسطس المقبل، وبعدها يتم اختيار الفريقين الفائزين.

ويحصل قائد أو قائدة كل فريق على الانتداب للمشاركة في إحدى فعاليات السينما والإخراج بفرنسا عام 2024.

أما الفرق التي تتنافس في تحدي “صناعة فيلم في 48 ساعة” هي ZENDANAH، FIGMENTS، RIGHTERS HOUSE، ASSEMBLY، JSR، IRTIJAL، KASHEEB، BELONGER، NEW GEN، TIME WARP، 6TH GRADE C، MT. RADWA، ARCHIVE PRODUCTION، CINEMATIC CREATORS، وSMITHEES.

ويأتي التحدي، بدعم من المركز الثقافي الفرنسي والقنصلية الفرنسية بجدة والسفارة الفرنسية ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، لاكتشاف المواهب غير المعروفة، وتقديمها للجمهور السعودي والعالمي، من خلال تدريبهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والخبرة اللازمة لإنشاء مشاريعهم السينمائية الخاصة.