رحيل سيناد أوكونور مغني دبلن الشهيرة عن عمر يناهز 56


أعلنت عائلة المغنية الأيرلندية سيناد أوكونور عن وفاتها عن عمر يناهز 56 عاما.

وقالت عائلة المطربة في بيان لها: “ببالغ الحزن نعلن وفاة حبيبنا سيناد. لقد دُمرت عائلتها وأصدقائها وطالبوا بالخصوصية في هذا الوقت الصعب للغاية “.

اعتنقت المغنية الإسلام في عام 2018 وغيرت اسمها إلى شهداء صدقات ، رغم أنها استمرت في الغناء تحت اسم Sinéad O’Connor. في عام 2021 ، أصدرت أوكونور مذكرات.

أصدرت مؤدية دبلن المشهورة 10 ألبومات ، في حين تم اختيار أغنيتها Nothing Compares 2 U كأفضل أغنية فردية في العالم في عام 1990 من قبل Billboard Music Awards.

تصدرت نسختها من الأغنية ، التي كتبها الموسيقار برنس ، المخططات في جميع أنحاء العالم وحصلت على ترشيحاتها الثلاثة لجوائز جرامي.

في عام 1991 ، تم اختيار أوكونور كأفضل فنان العام من قبل مجلة رولينج ستون على خلفية نجاح الأغنية.

حصلت السيدة أوكونور على الجائزة الافتتاحية للألبوم الأيرلندي الكلاسيكي في حفل جوائز RTÉ Choice للموسيقى في وقت سابق من هذا العام.

أثارت الجدل وانقسمت الآراء خلال مسيرتها الطويلة في الموسيقى ففي عام 1992 ، مزقت أوكونور صورة للبابا يوحنا بولس الثاني في برنامج تلفزيوني أمريكي ساترداي نايت لايف في عمل احتجاجي ضد الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية.

في العام السابق لهذا الاحتجاج رفيع المستوى ، قاطعت جوائز جرامي ، رد صناعة الموسيقى على حفل توزيع جوائز الأوسكار ، قائلة إنها لا تريد “أن تكون جزءًا من عالم يقيس القدرة الفنية من خلال النجاح المادي”.

في السنوات الأخيرة ، اشتهرت أوكونور بروحيتها ونشاطها وتحدثت علنًا عن صراعاتها النفسية.