نتفليكس تصدم مشتركيها.. بماذا اخطرت المستخدمين؟


أخطرت منصة نتفليكس مشتركيها بقصر مشاركة الحسابات على المقيمين في نفس السكن، في خطوة تهدف لتحويل “المستخدمين المهتمين” إلى مشتركين جدد.

وفي رسالة أرسلتها الشركة لمشتركيها بخصوص مشاركة الحساب، قالت ‫إن الحساب مُخصص ليستخدمه المشترك والأشخاص المقيمون معه، أي سكنه.

وأوضحت أنه يمكن للمشترك مشاهدة Netflix بسهولة أثناء التنقل وعند السفر سواء على أجهزته الشخصية أو جهاز تلفزيون في فندق أو منزل لقضاء العطلة.

ولم تحدد الطريقة التي ستتيح بها ذلك. لكنها كشفت في وقت سابق أنها ستمنع مشاركة كلمات المرور عبر التحقق من الجهاز عندما يتم تسجيل دخول الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة البث إلى حساب ليس ضمن الشبكة المنزلية للمستخدم الأساسي. وعندما يدخل شخص ما إلى حسابك عبر جهاز جديد غير مرتبط بأسرتك، سترسل Netflix بريدًا إلكترونيًا إلى صاحب الحساب الأساسي مع رمز تحقق مكون من 4 أرقام سيكون أمامه 15 دقيقة لإدخاله قبل انتهاء صلاحيته.

وتقول Netflix إنها تستخدم عناوين IP ومعرفات الأجهزة ونشاط الحساب من أجل تحديد الأجهزة التي تنتمي إلى نفس المنزل.

وفي رسالتها لمستخدميها في مصر اليوم، قالت نتفليكس إنه يمكن للمستخدم التحكم في كيفية استخدام حسابه، والتحقق ممن يستخدمون حسابه، عبر مراجعة الأجهزة التي استُخدمت لتسجيل دخول الحساب، وتسجيل الخروج من الأجهزة التي لا يفترض بها الوصول إليه، وناشدت المستخدمين تغيير كلمة المرور.

وبخصوص موقف هؤلاء الذين يشاركون المشترك في حسابه من خارج المنزل، قالت الشركة إنه يمكنه يمكن لأي شخص يستخدم حسابك نقل ملفه الشخصي إلى عضوية جديدة يدفع مقابلها.

كانت منصة نتفليكس قررت العام الماضي وقف مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين بداية من عام 2023، على أمل تحويل “المستخدمين المهتمين” إلى مشتركين جدد.

وفكرت منصة البث منذ فترة طويلة في إيقاف مشاركة كلمات المرور، لكن كورونا أخرت خططها، بعدما تسبب الوباء في قفزة في عدد العملاء الجدد، ولكن الآن قررت الشركة المضي قدمًا في خطتها لإنهاء المشاركة وزيادة المستخدمين.