عمرو سلامة يكشف حقيقة مشاركة عادل إمام بالنسخة الجديدة من فيلم “شمس الزناتي”


 نفى المخرج عمرو سلامة مشاركة الفنان عادل إمام في النسخة الجديدة من فيلم “شمس الزناتي” المقرر عرضها قريبا في جميع القاعات السينمائية في مصر والوطن العربي.

و”شمس الزناتي” فيلم مصري عرض عام 1991، بطولة عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبدالرحيم وعبدالله محمود وإبراهيم نصر، ومن إخراج سمير سيف.

والفيلم الذي مر على عرضه الأول نحو 32 عاما قصته مقتبسة من الفيلم الأميركي “السبعة الرائعون” (The Magnificent Seven) الذي عرض عام 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني “الساموراي السبعة” الذي عرض عام 1954.

وتدور أحداث العمل أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تتعرض واحة بالصحراء الغربية لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي، يسافر عتمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة. يستعين بشخص يدعي شمس الزناتى والذي يستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، يدخلون المعركة ضد برعي، ونتيجة لخيانة أحد البدو يتمكن برعي من تجريدهم من السلاح. وفي أثناء العودة يستولون على سيارة ذخيرة. يعودون إلى الواحة ليواصلوا المعركة وينتصرون ولكن بعد استشهاد خمسة منهم.

ومع انطلاق محمد إمام في الاستعداد لإعادة تقديم فيلم والده “شمس الزناتي” تمهيدا لعرضه، شاعت أخبار عن مشاركة عادل إمام بصوته في العمل الذي يتولى عمرو سلامة إخراجه.

وعن حقيقة الأنباء المتداولة عن مشاركة “الزعيم” عادل إمام بصوته في الفيلم قال عمرو سلامة في حديثه لموقع “إي تي بالعربي” إنه لا صح للأمر.

ولفت إلى أنه لم يتم تحديد مكان التصوير حتى الآن، حيث سيُعقد جلسات عمل خلال الفترة المقبلة للوقوف على الخطوط العريضة للفيلم.

ويذكر أن عمرو سلامة انتهي، مؤخرا، من فيلم “شماريخ” الذي يشارك في بطولته آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، أدم الشرقاوي، محمد ثروت، الراحل مصطفى درويش وسامي مغاروي.

ولم يتم تحديد النجوم المشاركين في النسخة الجديدة من فيلم “شمس الزناتي” بعد، لكن من المرشح مشاركة ياسمين صبري إلى جانب محمد عادل إمام، فيما يتولى محمد الدباح إعداد السيناريو.

ويشار إلى أن النجم محمد إمام انتهى من تصوير فيلمه الجديد “أبو نسب”، المقرر طرحه بالسينمات خلال موسم الصيف الجاري، ويدور العمل في إطار كوميدي حول شخصية طبيب يدخل في العديد من الصراعات بسبب أزمة النسب، والمشاكل التي تحدث بين العائلات بسبب هذا الأمر.