إيمان البحر درويش يتحول إلى كهل.. والسوشيال ميديا ينقسم حول تصرف ابنته بنشر الصورة


صدمة كبيرة تلقاها محبو المطرب المصري إيمان البحر درويش، بعد نشر ابنته لصور تكشف حالته الصحية.

ونشرت أمنية البحر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة لوالدها ويظهر عليه بشكل واضح مروره بأزمة صحية كبيرة.

وعلقت أمنية على المنشور قائلة: “وسيذكر التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش”.

حالة جدل كبيرة أثارتها ابنة الفنان إيمان البحر درويش بعدما نشرت صورة لوالدها على فراش المرض وظهر في شكل مختلف.

لاقت الصورة انتشارا كبيرا وبدأ الجميع يتسأل عن حالته الصحية وما حدث له ودور نقابة المهن الموسيقية في التعامل مع الظرف الصحي الذي يمربه.

وانقسمت مواقع التواصل الاجتماعي كانت البداية الصدمة من ظهور إيمان البحر درويش بهذا الشكل، بعدها بدأت الاختلافات هناك من كان مؤيدا لابنة إيمان البحر درويش ونشرها لهذه الصورة، وهناك من عارض وهاجمها.

من وجهة نظر المعارضين فإن الفنان إيمان البحر درويش نجم كبير له تاريخ وصورة في أذهان الجمهور، حتى وإن تقدم به العمر أو يصارع المرض ليس علينا أن نرى صورته في هذا الشكل، علينا احترام المريض والحفاظ على صورته أمام الجمهور.

هذا الرأي لا يتعلق بالفنان إيمان البحر درويش فقط بل لكل الناس سواء فنانين أو مشهورين أو حتى أشخاص عاديون، فترة المرض والمحنة ليس من حق أي شخص نشر صورة المريض وتغيير شكله أمام محبيه.

فيما كان هناك رأي آخر يرى أن تصرف ابنة إيمان البحر درويش هذا قد يكون له أسباب عدة، قد يكون نابعا من عدم الاهتمام به، فمن كان يعرف أنه مريض، قد تكون نشرت هذه الصورة لتجد الاهتمام والرعاية له.

من جابنه، قال المطرب والملحن المصري مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية، إنه فوجئ بالحالة الصحية للفنان إيمان البحر درويش، مؤكدا أنه شعر بصدمة بعد مشاهدة الصور.

وقال مصطفى كامل في تصريحات محلية: “لا إله الإ الله محمد رسول الله.. حالة مرضية صعبة.. أتمنى أن تتواصل أسرته معي، وأي فنان لديه رقمه الخاص يرسله لي فورا”.

وكان إيمان البحر درويش دخل في خلافات كبيرة طوال السنوات الأخيرة، منها خلافه مع مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقة المصرية حاليا، بعد اتهام البحر للأخير بتزوير انتخابات سابقة لنقابة الموسيقيين.

كما سرت شائعات منذ عدة سنوات عن اختفاء إيمان البحر درويش في ظروف غامضة، وبعد عدة أشهر خرجت ابنته تنفي كل المزاعم مؤكدة أن والدها في العناية المركزة لمروره بظرف صحي طارئ.

وطالبت أمنية حينها من الجميع التوقف عن نشر شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، ووجهت حديثها إلى محبيه وطلبت منهم الدعاء له.

وكان إيمان البحر درويش تعرض عام 2021 لجلطة في المخ وأصيب بشلل نصفي، ثم تعافى واستعاد قدرته على السير من جديد.

وصرح وقتها إيمان البحر درويش قائلا: “الحمد لله ربنا شفاني من تأثير الشلل النصفي اللي جالي في المخ من فترة، ولكن كنت مكسل في العلاج الطبيعي، ودلوقتي أحسن بكتير من قبل كدا، ربنا يقوينا وإحنا جامدين بإذن الله”.

وإيمان البحر درويش مواليد مارس 1955، جده هو الفنان سيد درويش، طوال مسيرته الفنية حرص إيمان البحر درويش على إعادة إحياء تراث جده، وقدم عدد من الأغاني له وأشهرها “محسبوكم إنداس”.

وإلى جانب الغناء والتلحين كان لإيمان البحر درويش تجارت تمثيلية منها فيلم “حكاية في كلمتين” مع الفنانة ليلى علوي، ومسلسل “الإمام الشافعي” وغيرها من الأعمال.

ولد إيمان البحر درويش في 18 مارس 1955، وهو حفيد الفنان المصري الراحل سيد درويش “فنان الشعب”.

يوصف إيمان البحر درويش بأنه من أهم مطربي الثمانينيات والتسعينيات، نظرا لتفرغه خلال تلك الفترة على طرح أغنيات جده سيد درويش بشكل أكثر حداثة.

ومن أشهر تلك الأغنيات “محسوبكم انداس”، التي توقع إيمان نفسه فشلها، ولكنه حطمت كل المعايير والمقاييس في ذلك الوقت، خاصة مع انتشار لون موسيقي مختلف تماما في ذلك الوقت عما يطرحه إيمان.

ومن أشهر أغنياته أعمالة الغنائية في تلك الفترة: “محسوبكم انداس، ع الستات، يا حلاوة أم إسماعيل، زوروني كل سنة مرة”.

بعدها نجح في الاحتفاظ بمكانة فنية كبيرة بعد إصدار مجموعة كبيرة من الأغنيات الناجحة مثل ضميني 1987، نفسي 1987، طير في السما 1989، أنا مقبلش 1991، لحظة 1992، ولا عمرك وحشتينى 1993.

شارك إيمان البحر درويش في مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة مثل “حكاية في كلمتين” 1985، طير في السما 1988، تزوير في أوراق رسمية 1984.