فيديو- حنان شوقي: “جعفر العمدة” تقليد لمسلسل “بيت الباشا”


تحدثت الفنانة حنان شوقي عن الأزمة التي تواجهها الدراما المصرية بسبب ضعف الكتابة وعدم وجود أفكار جديدة، مشيرة إلى أن مسلسل “جعفر العمدة” متشابه بشكل كبير مع مسلسل “بيت الباشا” الذي شاركت في بطولته.

وقالت حنان شوقي خلال لقائها في برنامج “قعدة ستات” من تقديم مروة صبري عبر قناة “اليوم”: “مسلسل “جعفر العمدة” هو نفسه “بيت الباشا” أنا عملت الأصل، مليش دعوة مين قلد ومين عمل إيه، المسلسل على اليوتيوب مسلسل “بيت الباشا” صلاح السعدني متجوز 4 وأستاذ نور الشريف عملها الموضوع مش جديد، إحنا مفيش عندنا كتابة بجد محتاجين لكتاب يكتبوا، بشير الديك قاعد في بيته”.

ومسلسل “بيت الباشا” من إنتاج عام 2010 وشارك في بطولته صلاح السعدني وشيرين وحنان شوقي وكندة حنا وفريدة سيف النصر ومحمد عبد الحافظ، من تأليف سماح الحريري، وإخراج هاني لاشين.

أما مسلسل “جعفر العمدة” عرض في رمضان 2023 وهو من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبدالله، إحسان الترك، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب “سعدى – جوهر” برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

يذكر أن محمد رمضان أعلن عن تقديم الجزء الثاني من مسلسل “جعفر العمدة” في رمضان 2024 بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول.

يشار إلى أن آخر أعمال حنان شوقي مشاركتها في مسلسل “الأب الروحي” عام 2018.