فيديو- رامي عياش:”يشرفني أداء ديو مع لطفي بوشناق”.. وهكذا تحدث باللهجة التونسية


حلّ البوب ستار الفنان اللبناني رامي عيّاش ضيفا على برنامج كورنيش الخميس 6 تموز 2023، للحديث عن الحفل الذي سيُحييه يوم السبت 8 تموز في فندق الفور سيزونز بالضاحية الشمالية.

هذا الحفل يمثّل مناسبة جديدة للقائه بالجمهور التونسي الذي يعتبر رامي عيّاش أنّ بينهما حبّ ووحدة يأمل أن تستمران.

تابع هنا: استقبال حاشد لـ رامي عياش بمطار تونس.. استعداداً لاحياء حفله 8 تموز

كما أكّد أنّه متحدّث جيّد باللهجة التونسية بقوله: ”اذا أحكي تونسي نخلّص روحي..بالتونسي جوّ باهي”

شعبية رامي لم تخفت، وعن وصفة استمرار هذا النجاح يقول إنّ السرّ يكمن في تفتيشه العميق وغناء ألوان مقتنع بها دون اللهث وراء أيّ موجة، والتفتيش الدائم عن اللحن الجديد والأغنية الجديدة.

ويعتبر رامي عيّاش أنّ هناك الآن نوع من الإستسهال في الأغاني، مشدّدا على أنّه لا يريد المضي في هذا النهج احتراما للناس، لأنّ “الأغنية “إحساس وليست أرقام”.

وخلال حديثه عن الشهرة والسلبيات التي قد ترافقها، أكّد النجم اللبناني أنّ الشهرة لم تضره بل يعتبرها بركة من الله أكرمه بها، حتى لو أخذت من وقته الكثير، مشدّدا على أنّه انسان اجتماعي ويحبّ الناس.

وتابع قوله “أفتخر بأني أحب الناس”، مشيرا إلى أنّه لا يرفض أي طلب لأخذ صورة معه، لأنّ هؤلاء الناس صنعوا شهرته ونجاحه وأنّ عليه في المقابل احترام ذلك.

وكشف النجم اللبناني رامي عيّاش، عن فكرة ديو بينه وبين الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق لكن لم يكتب لها أن تتحقّق، مشدّدا على أنّ تقديم ديو مع لطفي بوشناق شرف له.

فكرة الديو انطلقت بعد أدائهما معا لأغنية ”على الله” في برنامج ”تراتاتا”، في نسخته العربية على قناة أم بي سي، والتي اعتبرها القائمون على البرنامج من أفضل الديوهات التي أذاعتها القناة، حسب تصريحه.

وتحدث البوب ستار رامي عياش عن الراحل وديع الصافي قائلاً، انه لو ظل يغني 400 سنة لا تساوي شهراً من غنائه للبنان وان الراحل الكبير لم يأخذ حقه بعد مماته لانه عملاق في الطرب كما ان بعد مماته لم يُسمّى اي شارع باسمه تخليداً له.

كما تطرق البوب ستار الى ان اكثر اغنياته مهداة الى والدته الراحلة واغنية خاصة لها تحمل عنوان “قلبي وجعني” كما غنى اغنية خص فيها خاله تحمل عنوان “اشتقتلك قد الدني”، عندما توفي.

وفي اسئلة سريعة اجاب عليها البوب ستار، وكشف عن نقطة ضعف او قوة بشخصيته او بالنسبة له:” نقطة ضعفي هي الفراق ونقطة قوة هي الايمان”.

وعن شخص يفتقده كثيراً قال رامي عياش:” هم كثر من الذين رحلوا ، والدي والدتي، خالي، وصديقي”.

وكشف ان والدته هي الشخص التي كانت سبب في ما هو عليه الان .

وقال البوب ستار انه لا يمكن ان يعطي رأيه بالمطربين قائلاً:” ان مغنيي المهرجانات لهم جمهور يحب هذا النوع، فأنا مستحيل ان اعطي رأيي بهذا، هناك ناس تحب هذا الفن يجب ان نحترمه إلا اذا صدر قراراً عام ان هذا الفن لا يريد الجمهور ان يستمع له فهنا استطيع ان ادلي برأيي”.

وقال رامي عياش عن ابو وديع جورج وسوف:” استاذ كبير وقد تربينا على اغانيه تربطنا علاقة صداقة قوية بيننا”.

كما تحدّث رامي عيّاش عن تجربة التمثيل التي خاضها، مؤكدا أنّ العديد من المنتجين العرب يعرضون عليه باستمرار أعمالا درامية، ولكنّ بالنسبة إليه هذا يتطلّب وقتا كبيرا لا يتوفّر لديه.

وأشار إلى أنّه آخر عمل عُرض عليه كان منذ يومين، وهو مسلسل مصري لبناني.