فيديو- عمرو مصطفى يرد على تامر عاشور: إنت مثال لاستباحة ألحان ناس عايشة


رد الفنان عمرو مصطفى على التصريح الذي أدلى به المطرب والملحن تامر عاشور مؤخرا، ورفض فيه وصف عمرو مصطفى حال صناعة الموسيقى المصرية حاليا بالانهيار.

وقال عمرو مصطفى خلال لقائه مع الإعلامية أسما إبراهيم ببرنامج “حبر سري” المذاع عبر قناة القاهرة والناس: “يا تامر في أغنية أنا عملتها لمصطفى صندل التركي، إنت أخذت اللحن والتوزيع الموسيقي، ونزلت الأغنية وكتبت عليها اسم ملحن تاني، والمفروض إنك داخل صناعة الموسيقى”.

وأضاف: “الصناعة أصبحت إن منتجي الأغاني بيسرقوا أغاني وألحان، وأنا لسه مسروق مني أغنيتين من مطربي المهرجانات، هل هذا لا يعني إن الصناعة تعرضت للتدمير، وهل يرضيك وجود المهرجانات وصورتنا خارج مصر، واختفاء أصوات مثل أم كلثوم وعبد الحليم”.

وتابع: “إنت مثل من أمثلة استباحة الجمل اللحنية لأشخاص على قيد الحياة، والمفروض كنت تشيل الأغنية من يوتيوب لما عرفت إنها لحني وتستأذن مني، لكن ملقتش أي احترام واستباحها”.

وكان تامر عاشور انتقد خلال استضافته في برنامج “حبر سري” مؤخرا تصريحات عمرو مصطفى، التي يتحدث فيها عن عدم وجود أسماء ناجحة في عالم الغناء.

وقال تامر عاشور: “مش شرط يقول كلام عني شخصيا، لكن مينفعش تقول كل اللي في بلدك مش ناجحين لمجرد إن ليك مشكلة مع شخص واحد”.

وأضاف: “ينتقدني زي ما هو عايز، وفي الآخر الجمهور موجود، لكن مفيش حد ممكن يذوق النجاح إلا من على جيتار عمرو مصطفى دي بدعة، ومينفعش أنصب نفسي إله الفن، واللي مش هيشتغل معايا وقع”.

يذكر أن عمرو مصطفى طرح مؤخرا أغنية “بلادي” عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو.