نجمات حصلن على الجوائز بعد الدفاع عن المرأة.. هند صبري ومنى زكي ونيللي كريم الأكثر تتويجاً


حظيت النجمات التونسية هند صبري والمصريتان منى زكي ونيللي كريم على جوائز محلية وعالمية بسبب مشاركتهن الفنية المهمة من خلال الأعمال الدرامية المدافعة عن المرأة.

هند صبري حصدت كذلك جائزة أفضل ممثلة عن دورها الذي يدعم المرأة في فيلم نورا تحلم، فنالت Trophées Francophones du Cinéma، لتصبح أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة.

كما نجحت الفنانة هند صبري في الحصول على جائزة أفضل فنانة في فئة السينما بحفل توزيع جوائز  Joy Awards بعام 2023

كما كان من بين النجمات اللاتي حصلن على جوائز أيضا في دفاعهن عن المرأة، روجينا عن دورها في مسلسل ستهم، وأيضًا منة شلبي التي أيضا حققت أكثر من جائزة أبرزها عن مسلسل بطلوع الروح.

وفاز فيلم “بنات ألفة” بطولة النجمة هند صبري، وإخراج التونسية كوثر بن هنية، بجائزة “العين الذهبية” لتصل عدد جوائز الفيلم بمهرجان كان السينمائي إلى ٣ جوائز بعد حصوله على جائزتي “السينما الإيجابية” والتي تمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الافلام المترشحة بالمسابقة الرسمية في المهرجان ، و تكافئ هذه الجائزة الفيلم الأكثر تناولا للسينما كوسيلة لتغيير نظرتنا للعالم وخدمة الأجيال القادمة نحو عالم أكثر إيجابية.

توجت منى زكي بجائزة من قبل المجلس القومي للمرأة، عن دورها في مسلسل تحت الوصاية، وهو العمل الذي جسدت فه الأزمات الصعبة التي تتعرض لها المرأة التي تعول أبنائها، في وقت أيضًا نالت جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع الجوائز الرمضانية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم منى، بل حصدت خلال السنوات الأخيرة عدد من الجوائز عن أعمالها الدرامية، التي تلامس من خلالها قضايا حقوق المرأة، حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في مسلسل لعبة نيوتن، وذلك في الدورة الـ 18 من حفل الدير جيست.

نيللي كريم أيضًا من النجمات اللاتي حصدن جوائز عديدة عن أدوارهن التي تساند المرأة في العديد من القضايا، وأبرزها مسلسل فاتن أمل حربي، الذي عرض في رمضان 2022، وحقق نسب مشاهدة مرتفعة، ونالت نيللي جائزة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، عن دورها في العمل، كما أنها نالت أيضًا جائزة من المجلس القومي للمرأة عن دورها في مسلسل عملة نادرة.