كندة علوش عن السوشيال ميديا: أقنعة مزيفة


أثارت الفنانة كندة علوش الجدل بحديثها عن السوشيال ميديا، وذلك عبر تدوينة لها بحسابها الشخصي فى موقع التغريدات القصيرة “تويتر”.

وكتبت كندة علوش :”صباح الخير مهما لبس الناس أقنعة في الحياة أو على منصات السوشال ميديا.. قناع الصدق والطيبة أو القوة قناع الحكمة قناع الثقة قناع النزاهة والأخلاقيات قناع السخرية قناع العدائية والشراسة.. ليس من الصعب قراءة باطن الإنسان وحقيقته فتجد الناس بالفطرة تميل للصادق وتنفر من المزيف المدعي مهما بدل من أقنعة أو تمسك بأحدها حتى نسي وجهه الحقيقي”.

وكانت قد قالت الفنانة السورية كندة علوش، في تصريحات سابقة إن شخصيتها تغيّرت كثيرا بعد إنجاب طفليها، حيث أصبحت تؤدي كل حاجاتهما بنفسها، مشيرة إلى أنها تعلمت “الصبر والحنية” وأصبحت ترى جمال الدنيا “بأعينهما”.

وكشفت علوش في تصريحات إعلامية سبب دخولها مجال الفن، ودور والدها في ذلك، قائلة: “مسيرتي تغيرت ليس بسبب أشخاص بل بسبب بيئة عشت فيها.. والدي كان طبيب أسنان وله أصدقاء في مجالات الفن والأدب وكان هدفي اشتغل في حاجة لها علاقة بتلك المجالات وليس شرطا التمثيل”.

وأشارت علوش إلى علاقتها بأسرتها والطريقة التي اتبعتها في التربية: “تربية أهلي لم تكن نصائح لكن طريقة تربية كاملة من ثقة وثقافة وأن لا أحكم على الناس واحترم حريتهم”.

مصر نقطة تحوّل

ووصفت علوش انتقالها للعيش في مصر بأنها “أهم نقطة تحوّل في حياتها”، مشيرة إلى أنها لم تكن تخطط لذلك، لكنها أصبحت عالمها بالكامل.

وقالت: “كنت بنزل زيارات لخالتي وبقت عالمي بالكامل واعتبرها نعمة وإني مخلوقة ليا بلدين ومش بتعامل كسورية لا أنا مصرية بين المصريين”.