وفاة محمود البزاوي برصاصة ثأر في الحلقة 28 من “سوق الكانتو”


انتهت الحلقة الثامنة والعشرون من مسلسل “سوق الكانتو” بمفاجأة كبيرة لعائلة القماش، وانكشاف السر الذي أخفاه عنهم جدهم حسنين (عبد العزيز مخيون) طول حياته.

وأثناء مشادة بين طه القماش (أمير كرارة) وصالح القماش (أحمد صلاح حسني) مع عمهما شحاتة (محمود البزاوي) حول استيلائه على ميراث العائلة، ظهر الرجل الذي كان يراقب صالح أثناء زيارته لأسيوط، وكشف أن جدهم هرب من الثأر في الماضي، وأن اسمه الحقيقي هو طه عبد المقصود، الشخص الذي عثرا على شهادة ميلاده في بؤجة جدهما الراحل.

وحدثت معركة بعد أن هددهم ذلك الرجل بسلاحه، لكن طه وصالح تصديا له وللرجال الذين رافقوه، وفي وسط المعركة أصابت طلقة شحاتة القماش مات على إثرها، وطلب من طه أن يسامحه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وتلقى شحاتة قبل ذلك المشهد صدمة أخرى، وكشف له ابنه عبد الغني (تامر نبيل) أنه استولى على الختم الخاص به، وباع لنفسه كل أملاك والده.

ومن جهة أخرى، استقبل رشاد (فتحي عبد الوهاب) ضابطا بريطانيا، وعرض عليه مواصلة التعاون معه، بعد أن ساعد الإنجليز في القبض على مجموعة من الشباب، مقابل مساعدة الإنجليز له في الحصول على البكوية، لكن الضابط تجاهل طلبه، وذكره بأنهم خدموه بسحب تنازل جدة راوية (مي عز الدين) عن أرض السوق من مصلحة الأوقاف.

وسيطرت على صالح حالة من الغضب مع تزايد تواجد الجنود البريطانيين في السوق، وقام باختطاف أحدهم من الشارع، وذلك بعد أن أبدى رغبته في قتل جنود الاحتلال أو خطفهم والمساومة بهم على الأقل.

وتمكن رجال الفتوة علوان (أحمد علي) من التأكد من أن رشاد هو المسؤول عن تخريب دكان طه، وحدثت مواجهة بين طه ورشاد حذره فيها من اللجوء لهذه الأساليب مرة أخرى، وقام بضربه وسط رجاله.

وشهدت الحلقة حفل زفاف طه وراوية، ونفذ صالح وعده القديم لأخيه بالرقص في فرحه.

مواعيد عرض مسلسل سوق الكانتو

يمكن مشاهدة جميع الحلقات في مواعيد مسلسل “سوق الكانتو” على قنوات DMC وART حكايات، والظفرة الإماراتية في رمضان في الأوقات التالية:

موعد العرض الأول على قناة DMC: الساعة 9 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة DMC: الساعة 2 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة DMC: الساعة 1 ظهرا
موعد العرض على قناة ART حكايات: الساعة 10:30 مساء
موعد العرض الأول على قناة الظفرة: الساعة 11 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة الظفرة: الساعة 10 مساء

مسلسل “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، عبد العزيز مخيون، شيرين، مها نصار ومحمود البزاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث سوق الكانتو حول طه القماش وعائلته صاحبة المكانة الكبيرة في سوق القماش، والتي يحتوى ماضيها على أسرار تؤثر في علاقتها بالشخصيات الأخرى في السوق، وتخلق عداوات في بعض الأحيان، بالإضافة إلى راوية ذات الأصول اليونانية، التي تقودها الظروف إلى لقاء طه في السوق، وكيفية تطور العلاقة بينهما.