الحلقة الأخيرة من الكتيبة 101 تكشف التجهيزات بعد أحداث 2011.. (تفاصيل هامة وشهادات) والجيش المصري ينتصر على الارهابيين بتطهير سينا


عرضت الحلقة ال 20 والأخيرة من مسلسل الكتيبة 101 بطولة النجمين اسر ياسين وعمرو يوسف ، وشهدت الحلقة العديد من الأحداث الحقيقية والامتيازات التي تميزت بها الكتيبة 101 من حيث المكان والاستشهاد للجنود دفاعا عن الوطن.

كما عرض عدد من الفيديوهات الوثائيقية لعدد من الأبطال الحقيقيين للأحداث، ولعدد من الخبراء الاستراتيجيين والمحللين السياسين، إلى جانب بعض من أهالي سيناء، يرون خلالها تفاصيل حرب القوات المسلحة على الإرهاب.

العميد محمد ادريس يكشف عن اسرار الكتيبة 101 في الحلقة الاخيرة مسلسل الكتيبة 101
شهدت احداث الحلقة الاخيرة والعشرون مسلسل الكتيبة، ظهور اللواء اركان حرب أحمد كامل رئيس جهاز الاستطلاع السابق قائلا :«الكتيبة دي موجودة في موقع استراتيجي جدا في شمال سيناء وعلي بعد خطوات من مبنى محافظة شمال سيناء ومبني مديرية الأمن».

كما شهدت الأحداث ظهور العميد أركان حرب محمد إدريس مصطفي، قائلا: «بعد احداث 2011 ونتيجة لتصاعد أعمال الإرهاب في شمال سيناء، بدأت تضم الكتيبة 101، تخصصات عديدة من الجيش المصري، من عناصر الصاعقة والمشاة والدبابات والمهندسين وكله كان لصالح التنفيذ، ومكافحة الارهاب»

وتضمنت الحلقة نجاح الجيش المصري في تدمير أحد مواقع الجماعات التكفيرية، والقضاء على 40 عنصراً إرهابياً، في سينا ولم يتبق سوى عنصر وحيد، يسعى عمرو يوسف للتخلص منه، إذ يخبر صديقه آسر ياسين بضرورة الوصول له والقضاء عليه.

وتعقد العناصر التكفيرية اجتماعاً لبحث الكمائن الأمنية التي تسعى لاقتحامها، لتكون أولى عملياتهم الإرهابية اقتحام كمين “كرم القواديس” وتفجيره بالكامل، ما تسبب في سقوط عدد من الشهداء.

كما حذرت العناصر التكفيرية، وفاء عامر “مها”، بعدم التعاون مع الجيش المصري مرة أخرى حفاظاً على حياتها، إلا أنها ترفض الاستجابة لتلك التعليمات، وسرعان ما يتم قتلها بطريقة وحشية، لتنطق الشهادة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وفي المقابل، يعقد آسر ياسين خلال أحداث مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الأخيرة، اجتماعاً مع القيادات الأمنية، بشأن وضع خطة للتصدي للجماعات التكفيرية، والوصول إلى مكان قيادات التنظيم، حيث تُنفذ العملية فجراً بقيادة عمرو يوسف بنجاح.

فيما نجحت الجماعة التكفيرية باستهداف مقر الكتيبة 101 عن طريق سيارة مفخخة، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء، إلا أن الجيش نجح في الرد على الفور بالقبض على العناصر الإرهابية، وتفجير الأماكن التي يتواجدون بها، الأمر الذي آثار غضبهم بشكل كبير.

وسعت العناصر الإرهابية للرد سريعاً بمحاولة استهداف كمين آخر، إلا أن القوات الأمنية نجحت في إحباط العملية، عن طريق تدخل القوات الجوية.

مسلسل «الكتيبة 101» من بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوى، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين، وهو من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

وتدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية ترصد تصدى «الكتيبة 101» للتنظيمات التكفيرية والإرهابية فى شمال سيناء.