سبب وفاة شيرين الطحان.. الخوف من المتاجرة وراء إخفاء المرض


ربما يكون هناك رغبة لدى الكثير في معرفة سبب وفاة شيرين الطحان، حيث تعم حالة من الحزن على كافة مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتويتر، بعدما تم إعلان وفاة شيرين الطحان، فهي ليست إعلامية فقط، بل كانت فنانة أيضا قدمت العديد من الأعمال الدرامية، ودخلت عالم الفن عام 2012 من خلال فيلم 45 يوم.

وعن سبب وفاة شيرين الطحان، كشفت والدتها أن سبب الوفاة هي الإصابة بمرض السرطان منذ عام 2016، وخلال تلك الفترة كانت الأسرة حريصة على عدم نشر خبر الإصابة، منعا من حدوث أي متاجرة بمرضها، فقد عانت كثيرا مع هذا المرض اللعين، حيث وصلت قيمة العلاج إلى 65 ألف جنيه في الشهر، الأمر الذي كان مكلفا للغاية.

وأشارت خلال حديثها مع القاهرة 24، إلى أنها تواصلت مع نقابة الإعلاميين من أجل تحمل جزء من مصاريف العلاج، وبالفعل تم التوصل إلا أن حالتها الصحية كانت لا تستدعي النقل إلى مستشفى متخصصة في الأورام.

والجدير بالذكر أن هناك من أدعى أنه سوف يتلقى تبرعات من أجل استكمال علاج شيرين الطحان، الأمر الذي جعل عضو نقابة الصحفيين، محمود كامل، يكتب تحذير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من التعامل مع أي شخص إلا من خلال والدتها وصديقتها القريبة ناهد عوني، وذلك بعدما تواصل مع أسرتها، والذين أكدوا أنها لا تحتاج سوى دعواتكم.

وبعد يومين من هذا المنشور، تقدمت والدة الفنانة شيرين الطحان، بطلب إلى نقابة الإعلاميين بتحمل جزء من تكلفة العلاج، فقد كان آخر مبلغ دفعته الأم 150 ألف جنيه، وخلال فترة العلاج التي استمرت عامين ونصف، بلغت كان يتم دفع 65 ألف جنيه شهريا تكلفة العلاج، حسبما أوضحت خلال حديثها للقاهرة 24.

وأعلن نقيب الاعلامين، طارق سعدة، استعداد النقابة لتحمل تكاليف العلاج والنقل إلى مستشفى متخصصة في الأورام، ولكن الأطباء أكدوا له أن حالتها الصحية حرجه ولا يمكن نقلها خلال الفترة الحالية.

فيما تواصل نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، مع أسرة شيرين الطحان، وابلغهم أن الشركة المتحدة سوف تتكفل بجميع مصاريف العلاج.

وفاة شيرين الطحان

وعن وفاة شيرين الطحان، فقد رحلت عن عالمنا بعد منتصف الليل اليوم، عن عمر ناهز 47 عاما، فهي من مواليد برج الجوزاء، تحديدا 5 يونيو 1976، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، ولكنها اتجهت إلى مجال الإعلام، فقد عملت مقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات عام 2000، وفي عام 2012 دخلت مجال الفن من خلال فيلم 45 يوم، الذي رشحها له المخرج أحمد يسري. 

الجدير بالذكر أن صلاة الجنازة تقام اليوم من مسجد فاطمة الشربتلي في التجمع الخامس عقب صلاة الجمعة، وقد قدمت نقابة المهن التمثيلية وكذلك نقابة الإعلاميين نعيا على الصفحات الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كما تقدم العديد من الفنانين والإعلاميين والصحفيين نعيا على صفحتهم الشخصية.

أعمال شيرين الطحان
وعن أعمال شيرين الطحان، فقد بدأت مسيرتها الفنية عام 2012 من خلال فيلم 45 يوم، بطولة أحمد الفيشاوي، وعزت أبو عوف، وغادة عبد الرازق، وهشام سليم، ثم قدمت دور آخر في فيلم أعز أصحاب، بطولة أحمد فلوكس، ومروة عبد المنعم، أحمد السعدني.

أما عن الأعمال الدرامية، فلها العديد من المسلسلات، فقد قدمت أول مسلسل رقم مجهول عام 2012 بطولة يوسف الشريف، وأحمد الجندي، كما شاركت في مسلسل اسم مؤقت عام 2013 بطولة يوسف الشريف، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الركين بطولة مجمود عبد الغني، أما في عام 2014 شاركت في مسلسل السبع وصايا بطولة رانيا يوسف، وهيثم أحمد زكي، وفي عام 2017 شاركت في الجزء الأول من مسلسل رمضان كريم، بطولة سيد رجب.

آخر أعمال شيرين الطحان
وعن آخر أعمال شيرين الطحان، كان بعد اكتشفها مرض السرطان بحوالي عام، وهو مسلسل الجزء الأول رمضان كريم، بطولة سيد رجب، وروبي، وريهام عبد الغفور، ومحمود الجندي، ومحمد لطفي وكريم عفيفي، صبري فواز، سهير الصايغ.