مسلسل “ليلة السقوط” يعرض في شهر رمضان على قناة lbc الفضائية


كشفت الصفحة الرسمية لقناة Lbc الفضائية عن عرض مسلسل “ليلة السقوط” في شهر رمضان المبارك 2023، والذي كان مقرراً ان يعرض في الماراثون الرمضاني الاسبق. وهو بطولة النجم المصري طارق لطفي والنجم السوري باسم ياخور والنجمة الاردنية صبا مبارك الى جانب عدد ضخم من الممثلين العرب.

قصة العمل تدور في الفترة 2014 : 2017، وتتناول أحداث الموصل إبان سنوات أحتلالها من قبل تنظيم داعش، وتستعرض الظروف المأساوية التي عاشها أهل الموصل خلال تلك الحقبة، وكيف استطاعت القوات المسلحة العراقية بالشراكة مع قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي من دحر الإرهاب.

يضم العمل كوكبة من نجوم الدراما العراقية، أبرزهم جواد الشكرجي، خليل إبراهيم، سمر محمد وذو الفقار خضر، ونجوم مصريين وهم النجم “طارق لطفي” والفنان “أحمد صيام” ومن سوريا النجم “باسم ياخور” والفنانة “كيندا حنا” ، ومن الأردن النجمة “صبا مبارك” ومن تأليف مجدي صابر واخراج ناجي طعمة.

تم تصوير 90% من مشاهد مسلسل ليلة السقوط في الأماكن الطبيعية للأحداث التي يتناولها في مدينة “أربيل”، عاصمة “إقليم كوردستان العراق”؛ لينقل صورة واقعية للأهوال التي مرت بالمنطقة العربية خلال أعوام ماضية وقد أستغرق الإعداد للعمل سنتين.