نقابة الموسيقى المصرية تكشف تفاصيل الدعوى القضائية ضد هاني شاكر ومصطفى كامل


رد الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس الادرة، على الدعوى المقامة من المحامي هاني سامح ضد النقابة، والتي طالب من خلالها إلغاء القرار الصادر بخصوص منع مطربي المهرجانات من الغناء، والتي حولها الأخير لاختصام الفنان مصطفى كامل بصفته النقيب الجديد بدلا من النقيب السابق هاني شاكر.

وكشف «عبدالله» في تصريحات لـ«المصري اليوم»:«اولا نقابة المهن الموسيقية تحترم القضاء والأحكام القضائية، والي الآن لم يصدر حكم قضائي ضد النقابة أو النقيب مصطفى كامل، وعند صدور حكم قضائي من حق النقابة بالطعن، والمدعو يختصم النقيب بالصفه وليس بالشخص لأنه حول الدعوة من الفنان هاني شاكر إلى النقيب الجديد مصطفى كامل، والنقابة في انتظار حكم قضائي، دي دعوى انت بطالب فيها بشي ولكن المحكمة لم تصدر حكما».

واستطرد :«بالرجوع للشؤون القانونية، تبين لنا أن تلك الدعوة قديمه، وأخذت عدم الاحقية في هيئة الموفوضين، وبالنسبة إلى نقابة المهن الموسيقية لم تتسلم أي أعلانات قضائية خاصة بشكل الدعوة والتي تحولت من صاني شاكر إلى مصطفي كامل».

وأصاف :«في حال تسليم أي اعلان موجه لمصطفي كامل النقابة ستطعن في عدم توفر شرط الصفة، لأن مقيم الدعوى لا يمت بصلة إلى نقابة المهن الموسيقية ولا هو عضو ولا أحد من أعضاء، إذ يقع من عليه توافر صفة رفع الدعوى، والدعوى مقامة أمام القضاء الإداري، الآن لم نتسلم أي دعوات قضائية ضد مصطفي كامل».

كان المحامي هاني سامح رفع دعوى قضائية ضد النقيب السابق هاني شاكر بخصوص قرار منع مغني المهرجانات الشعبية من الغناء، وذلك من خلال دعوى قضائية، بهدف منع صدور قرارات مماثلة من النقابة، دفاعا عن الحقوق المدنية للشباب الموسيقيين،ولعدم تعمد نقابة الموسيقيين انتهاك الدستور، إذ جدد المحامي الدعوى القضائية ليختصم الفنان مطصفي كامل، وذلك بعد صدور قرار بعودة مطربى المهرجانات إلى شعبة «مؤدي الصوت».


Beirutcom.net