بعد مطالبات بسحب الجنسية منه.. نجوم الأردن يدعمون منذر رياحنة


أحدث فيلم “الحارة” جدلاً كبيراً بعد إنطلاق عرضه، وآخر التطورات كانت مطالبة نائب في البرلمان الأردني بسحب الجنسية الأردنية من منذر رياحنة بطل العمل، بسبب تبريره للفيلم بأنه يمثل واقع المجتمع الأردني.

وفي التفاصيل قال النائب سليمان أبو يحيى في جلسة لمجلس النواب، أن شبكة عالمية عرضت مجموعة أفلام أخيراً، وهي أساءت للأردن والأردنيين والمناطق التي صورت فيها مشاهد تلك الأفلام. كما اعتبر النائب رد منذر رياحنة دون ذكر إسمه، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية أردنية، بأنه “عذر أقبح من ذنب”.

وطالب أبو يحيى رياحنة بتمثيل أفلام تتناول تاريخ الأردن، وإظهار معاناة المواطن في ظل الهم والفقر، داعياً المحامين إلى رفع دعوى قضائية ضده.

تعرض فيلم “الحارة” منذ عرضه على نتفليكس في يناير/كانون الثاني الحالي، لعدد من الإنتقادات بسبب بعض الألفاظ المستخدمة بالفيلم.

وفي ظل هذا الجدل إنتشرت موجة واسعة من الإستنكارات التي سخرت من ما جرى في البرلمان. كم عبّر بعض المدافعون عن منذر بنفس الطريقة فكتبوا على مواقع التواصل رسائل الدعم للممثل الأردني وسخروا من موقف النائب.

ديما علم فراج كتبت عبر صفحتها على فيسبوك كتبت : ” اقل واجب النواب يعرفوا الدستور الاردني منيح ويعرفوا انه ما بيقدروا يسحبوا جنسية اي ممثل لانه ما حبوا الفيلم #بس_بقول”.

محمد الجيزاوي نشر عبر صفحته في إنستقرام صورة الخبر   وكتب :” أحلى نكتة بسمعها ب 2023″.

مقدمة البرامج الأردنية لانا قسوس نشرت صورتها مع منذر  عبر إنستقرام ضمن خاصية الستوري وكتبت : ” منذر رياحنة الممثل المبدع الغالي”.

وقد أقرت الهيئة الملكية للأفلام في الأردن عرض الفيلم، بعد حذف بعض النصوص البذيئة من العمل الذي بث في دور السينما الأردنية بين يونيو/حزيران وأغسطس/ آب الماضيين.

وتدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليبقى مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.