ياسمين عبد العزيز تفاجئ الجمهور بفيديو طريف في يوم ميلادها بهذه الامنية!.. وأبرز اعمالها ونجاحاتها


احتفلت الفنانة ياسمين عبد العزيز بيوم ميلادها الذي يحل اليوم الإثنين من خلال فيديو كوميدي، صرحت فيه عن أمنيتها في السنة الجديدة.

ونشرت ياسمين عبد العزيز عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام الفيديو الذي تسألها فيه إحدى صديقاتها عن طموحاتها في العام الجديد لتجيب قائلة: «أمنيتي أن القيامة تقوم».

وعلقت على الفيديو قائلة: «أمنيتي في السنة الجديدة»، وتفاعلت معها النجمة آيتن عامر بتأكيد أنها تريد الأمنية نفسها.

وحرص الفنان أحمد العوضي على تهنئة زوجته ياسمين عبد العزيز بيوم ميلادها، ونشر عدة صورة تجمعهما عبر حسابه على موقع الفيس بوك، وعلق عليها بقوله: «كل سنة وإنتي طيبة يا حبيبتي. العمر كله في نجاح وصحة ودايماً مبسوطة».

ويوافق اليوم عيد ميلاد الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز الـ 42؛ إذ وُلدت في 16 يناير 1980م، وقد اختارت منذ عامها الثاني عشر الظهور على الشاشات عبر الإعلانات والمسلسلات، وبهذه المناسبة نستعرض أبرز أعمالها في السينما والإذاعة والتلفزيون خلال هذه المراحل.

جاء أول مسلسلاتها امرأة من زمن الحب في 1998، وأدت خلاله شخصية هايدي، وتلته في نفس العام بالمشاركة في مسلسل قط وفار، وتابعت الطفلة المجتهدة مسيرتها في 1999 بالوقوف على خشبة المسرح عبر مسرحية رد قرضي، التي أدت خلالها شخصية بسنت، وفي عام 2000 صقلت موهبتها لتتجه إلى السينما، فكان لها دور عفاف في فيلم جنون الحياة، ودور نهى في قدر امرأة، وفي 2001 تابعته بدوري نادية في فيلم جالا جالا وميما في فيلم رشة جريئة، وفي 2002 عادت إلى شاشة التلفزيون عبر مسلسل الرقص على سلالم متحركة، والذي أدت خلاله دور جميلة، وأكملت أدوارها السينمائية في فيلم قلب جريء بدور ماري، وتابعت 2003 بمسرحية كدة أوكيه التي أكسبتها جماهيرية عالية، ومثلت خلالها شخصية زيزي، وفي 2004 شهدت السينما مشاركتها في فيلم صايع بحر، الذي تألقت خلاله بشخصية نعمة، ومثلت في العام الذي يليه أفلام فرحان ملازم آدم وحريم كريم وزكي شان، وأردفت في 2006 بأفلام الرهينة وحاحا وتفاحة وتمن دستة أشرار، وعن 2007 فقد مثلت فيلمي كركر وعصابة الدكتور عمر، وفي 2009 انفردت بدور رضا في فيلم الدادة دودي، مما ضاعف جماهيريتها، وتابعته 2010 بشخصية نجيبة في فيلم الثلاثة يشتغلونها، وأدت خلاله شخصيات متنوعة تتقمصها نجيبة، وفي 2012 مثلت الآنسة مامي، وتوقفت أدوارها السينمائية عام 2013، ثم أردفت بفيلم جوازة ميري، الذي لاقت خلاله نجاحاً باهراً في 2014، وتابعت في 2016 بفيلم أبو شنب، وفي 2017 اتجهت للتلفزيون بحلقات منفصلة بشخصية مريم في مسلسل هربانة منها وفي 2018 مثلت فيلم الأبلة طمطم، أما في 2019 فقد تميزت بشخصية سلمى بمسلسل لآخر نفس، ونجحت بشخصية غالية في ونحب تاني ليه لعام 2020، وفي 2021 مثلت دور غزل في مسلسل اللي مالوش كبير، واختارت أن تتغيب في 2022، ولكنها فاجأت جمهورها بإعلان غنائي مع كريم عبد العزيز تجاوزت مشاهداته 69 مليون مشاهدة، وهي تحضّر الآن لمسلسل ضرب نار في رمضان 2023.

يُذكر أنها قدمت أيضاً الفوازير عبر العيال اتجننت، وأظهرت موهبتها في المسلسلات الإذاعية عبر مبروك جالك قلق والحلوة والكداب وفراولة ودوخيني يا لمونة.

نالت عدة جوائز خلال مسيرتها الفنية، منها “جائزة أفضل ممثلة كوميدية” لعام 2017 من “مجلة وشوشة”، و”جائزة أفضل ممثلة كوميدية” من “ديرجست” عن مسلسل “هربانة منها”، و”جائزة أفضل ممثلة” لعام 2013 من حفل توزيع جوائز الـ “ART”.