المسلسل التركي “عمر” حديث الجمهور.. البطل يعمل مؤذن مسجد


ما زال مسلسل عمر التركي يتصدر حديث الجمهور والسوشال ميديا بطولة صلاح الدين باشالي وذلك بعد عرض الحلقة الأولى منه يوم الأثنين الماضي، وتصدرت الحلقة وأبطال العمل قائمة الأكثر بحثًا وتداولًا على محرك البحث غوغل في تركيا.

عُرضت الحلقة الاولى من العمل يوم الأثنين على قناة ستار تي في على ان يستمر عرضه كل أثنين، ويتوقع النقاد ورواد السوشال ميديا أن يتمكن العمل الإطاحة بعدد من الاعمال التركية التي تعرض يوم الأثنين مثل التفاح الحرام.

وأثار العمل ضجة كبيرة منذ طرح الإعلان الدعائي الأول له، بسبب ظهور عائلة ملتزمة دينيًا وطبيعة دور الشخصية الرئيسية وهو عمر الذي يعمل مؤذن مسجد.

تدور احداث المسلسل حول إمام مسجد شاب بدعى عمر ينتمي لأسرة ملتزمة ووالد قاسي الطباع يعامل عائلته بتسلط، يحاول عمر الخروج من الضغط النفسي الذي يعيشه بسبب أسرته بممارسة هواية الرسم الذي يعشقها.

يعيش عمر قصة حب مع سيدة مطلقة تكبره بسنوات لديها طفل، يعلم بشكل كبير أن عائلته لن توافق على هذه العلاقة، ويبدو أنه قرر مواجهة عائلته ورفض العادات التي تفرضها عليه.

المسلسل من إنتاج شركة OGM Pictures وإخراج جيم كارجي، وتصدر اسم المسلسل قائمة الأكثر بحثًا على غوغل في تركيا ويتوقع أن يحقق انتشارًا عربيًا مع استمرار عرضه.

كما تمكن الفنان الشاب صلاح الدين باشالي  الذي يجسد شخصية عمر من لفت أنظار الجمهور الذين سارعوا بالبحث لمعرفة التفاصيل عنه، ليحتل اسمه المرتبة السادسة في قائمة الأكثر بحثًا على غوغل، اما نجمة مسلسل الأوراق المتساقطة الفنانة جوكشي باهادير والتي تجسد دور غمزة حبيبة عمر التي تكبره سنًا احتلت المرتبة السابعة في قائمة غوغل.

ويتطرق العمل إلى معاناة المطلقات والأرامل ورفض بعض السيدات الطلاق بالرغم من حياتهم الزوجية التعيسة من خلال شخصية نيسا الأخت الكبيرة لعمر التي ارتبطت برجل لا تحبه وتعيش حياة صعبة لكنها ترفض الأنفصال خوفًا من والدها.

وكان العمل قد أثار الكثير من الجدل قبل عرضه وبعد طرح الإعلان الترويجي له بسبب ظهور البطل لأكثر من مشهد داخل المسجد وفي مشاهد اخرى يظهر بلقطات رومانسية مع حبيبته وهو ما رجحه البعض ان العمل يهين الشخصات الملتزمة.

وبعد عرض الحلقة الأولى رأى الجمهور ان العمل يروي قصة  لطيفة ولا يوجد بها أي اساءة.