فيديو- كارول سماحة تقدم لوحة غنائية بافتتاح العرض المسرحي “تقدر”


أقيم مساء 7 يناير العرض المسرحي “تقدر” في دار الأوبرا، والذي يأتي ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة و بالمشاركة مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإحياء المسرح المدرسي.

وقدم النجوم لوحات متعددة بافتتاح العرض المسرحي “تقدر” الذي اقيم مساء 7 يناير ومنهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة التي قدمت لوحة غنائية بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين كيلاني ووزير الشباب الرياضة الدكتور أشرف صحبى وعدد من نجوم الفن والرياضة ، ومن المقرر أن يستمر العرض على مدار يومي السبت والأحد 7 و 8 يناير الجاري.

وظهر مجسم لنجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح بتقنية الهولوجرام خلال العرض المسرحي وجه خلاله عددا من النصائح للأطفال خلال العرض، قائلا: اتعبوا واجتهدوا واعملوا اللي عليكوا، وبلاش تضيعوا حياتكم أونلاين على السوشيال ميديا وخلوا بالكم من وقتكم.

البداية كانت مع فقرة قدمتها الفنانة أسماء أبو اليزيد بصحبة الأطفال عن أمانيهم المستقبلية.

ومن ثم ظهرت الفنانة يسرا في فقرة خاصة مع الأطفال للحديث معهم عن ضرورة الانصات للآخر بجانب حديثها عن تاريخ مصر.

كما تحدث الفنان أكرم حسني مع الأطفال عن تفوق المصريين في كافة المجالات.

كما قدم فريق بلاك تيما فقرة غنائية مع الأطفال للحديث عن انشغال الكثير بالتريند والهاشتاج دون النظر للانجازات وتحقيق الأمنيات.

خلال العرض تم تسليط الضوء على بعض من علماء مصر الذين برعوا في كافة المجالات المختلفة، ومنهم المهندس هاني عزار، كما كان هناك ظهور خاص للأديب نجيب محفوظ بخاصية الهولوجرام الذي تحدث مع الأطفال عن أهمية القراءة والأدب.

العرض المسرحي “تقدر” هو أول عرض قائم من بدايته وحتى نهايته على المؤثرات البصرية والهولوجرام، وتن تنفيذ تقنياته المصرية محمود صبري أحد أهم الأعلام في مجال السينوغراف والحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوجرام مصري.

وقدم محمد فراج لوحة للحديث عن بطولات سيدات مصر في كافة المجالات، وقدم الفنان محمد الشرنوبي أغنية خاصة تتحدث عن الامنيات والقدرة على تحقيقها.

وكان هناك ظهور خاص لكلا من حنان مطاوع واحمد الرافعي عن لوحة حياة مصر القديمة وفي ختام العرض المسرحي قدم النجوم جميعهم لوحة غنائية باسم “تقدر”.