وائل شرف يساند يحيى بيازي في مرضه.. والاخير يعاتب زملائه وهذه رسالتهما!


تصدر الممثل السوري يحيى بيازي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب المرض الذي أصابه، وهو “التصلب اللويحي” وقد قام الفنان وائل شرف بمحادثة عبر الفيديو كول معه ونشرها على السوشيال ميديا الذي حزن جدا” لعدم اهتمام الوسط الفني بحالته الصحية، وقال بيازي لشرف انه هو اول شخص يسأل عنه بعد انتشار نبأ مرضه. ورد بيازي :”كل العالم علمت ولا احد اتصل الا انت.

ورد عليه “وائل شرف”: من الممكن ان يكون كل شخص عنده ظروف.

ليرد بيازي:” هياك انت ما عندك ظروف؟ انك اتصلت بي وسألت عني”:

وأضاف: “ما بتعرف أديش أنت مكانتك غالية بقلبي، وصدقًا بتمنالك كل خير، وبعرف أنت قديش مثقف ومجتهد وواعٍ، وعندك إيمان برب العالمين، وإن شاء الله.. رب العالمين بشفيك، وما هي إلا محنة ورياح بتروح”.

في حين كان حديث الفنان بيازي مقتضبًا، حيثُ قال لوائل شرف: على راسي مثل كل عمرك أنت كدع ( شهم ووفي)”، وتحدث خلال الفيديو عن أن هناك جرعات سيأخذها، في إشارة إلى جرعات علاجية دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأجاب عن سؤال من مواطنه وائل شرف حول أي من فريقي كرة القدم الإسبانية يشجع، فكانت إجابة الفنان بيازي أنه يُشجع نادي برشلونة، حيثُ قال: “أنا مو برشلوني أنا كتالوني”، مشيرًا إلى أنه سيشجع هولندا في مونديال كأس العالم 2022.

ووجّه الفنان بيازي عبر الفيديو عتبًا كبيرًا لزملائه الفنانين لعدم سؤالهم واطمئنانهم عليه، حيثُ قال في الفيديو: “كل العالم بتعرف… ما حدا اتصل أي تلفون”.

ودعمه وسانده وائل شرف برسالة ان الحياة قصيرة والمشوار فيها قصير ودعا له الرب بالشفاء”.

يشار ان يحيى بيازي شارك في مسلسل باب الحارة مع النجم وائل شرف .

وآخر عمل شارك فيه الفنان بيازي هو مسلسل ” جوقة عزيزة”، الذي عرض خلال الموسم الرمضاني الماضي.

ما هو هذا المرض؟

“مرض التصلب اللويحي” هو مرض عصبي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي, ويسبب تلفًا في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية مما يؤدي إلى تصلب في الخلايا وبالتالي بطء أو توقف سير السيالات العصبية المتنقلة بين الدماغ و أعضاء الجسم.
أعراض التصلب اللويحي تظهر بشكل مفاجئ للمريض وتشمل:

– الشعور بوخز أو تنميل في الأطراف. – خلل في التوازن. – صعوبة في الكلام. – تأثر الذاكرة والقدرة على اتخاذ القرار. – ضعف أو تشنج في العضلات. – تشوش بالنظر أو الرؤية أو ازدواجية أو عدم تمييز الألوان.

مضاعفات التصلب اللويحي:

– النسيان وفقدان القدرة على التركيز. – شلل في عضلات القدمين. – مشاكل في المثانة، الأمعاء. – اكتئاب وصرع.

التعايش مع التصلب اللويحي:

– الراحة. – ممارسة التمارين الرياضية. – تظهر أحياناً أعراض التصلب أو هجمات المرض بعد التعرض للحرارة، على سبيل المثال: (حرارة الشمس، أو عند الاستحمام بالماء الساخن، أو التعرض للهواء الساخن)، لذا ينصح المريض دائماً بتجنب الحرارة قدر الإمكان. – تناول أغذية متوازنة صحية تساعد في الحفاظ على وزن صحي وتقوّي المناعة وتحافظ على عظام صحية. تجنب الضغوطات.

نبذة عن الفنان يحيى بيازي

الفنان يحيى بيازي، من مواليد 1978، وهو ممثل وراقص شاب خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية.

الممثل السوري يحيى بيازي ولد في دمشق عام 1980، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم التمثيل، وبدأ التمثيل وهو طالب في مسلسل “ذكريات الزمن القادم”، للمخرج هيثم حقي، و”التغريبة الفلسطينية” عام 2004 للمخرج حاتم علي حيث لاقى ادائه اشادات واسعة حينها، كما شارك في بداياته بفرق الرقص الشعبية.

وبدأت أدواره تتوالى في مسلسلات شهيرة وصل عددها الى 80 مسلسل، وابرزها: الخيط الأبيض” عام 2004 و”ملوك الطوائف” و”الظاهر بيبرس” عام 2005 و”ندى الأيام” و”سقف العالم” و”على طول الأيام” و”انتقام الوردة” عام 2006، و”الحصرم الشامي” و”خالد بن الوليد” عام 2007 و”رياح الخماسين” و”شركاء يتقاسمون الخراب” و”أولاد القيمرية” و”قمر بني هاشم” عام 2008 و”تحت المداس” و”أصوات خافتة” عام 2009، و”مطلوب رجال” و”رايات الحق” و”أبو جانتي” عام 2010، و”طالع الفضة” و”الغفران” و”السراب” عام 2011، و”كمون وليمون” عام 2012 و”قمر شام” و”سكر وسط” و”حدث في دمشق” عام   2013

كما شارك في مسلسل “طوق البنات” و”بواب الريح” عام 2014، و”وعدتني يا رفيقي” و”شهر زمان” و”حرائر” عام و”باب الحارة 7″ و”إمرأة من رماد” عام 2015، و”نبتدي منين الحكاية” و”مدرسة الحب” و”زوال” عام 2016، و”شبابيك” و”حكم الهوى” و”الرابوص” عام 2017، و”وهم” و”كوما” و”سايكو” عام 2018، و”ناس من ورق” و”ممالك النار” و”عن الهوى والجوى” و”شوارع الشام العتيقة” و”باب الحارة 10″ 2019 ، و”حارس القدس” و”بوشنكي” عام 2020، اما آخر مسلسلاته فكان من خلال مشاركته في “جوقة عزيزة” عام 2022 بموسم دراما رمضان الفائت.

ولمع اسم يحيى بيازي في المسلسل الشامي الشهير “باب الحارة” حيث شارك  في الأجزاء السادس والسابع والثامن بشخصية “خاطر”، بينما شارك في الجزء العاشر بشخصية “أبو نحلة”.

كذلك خاض تجربة التأليف التلفزيوني من خلال مسلسل “زوال” عام 2016، بمشاركة زكي مارديني.

معلومات عن حياته الشخصية

تزوّج يحيى بياوزي قبل سنوات من خارج الوسط الفني وأنجب إبنه الوحيد “أوس”، قبل أن ينفصل عن زوجته لأسباب لم يفصح عنها. ويقول في احدى تصريحاته بأنه تربطه بطليقته علاقة صداقة قوية واحترام متبادل