ليوناردو ديكابريو من ضمن المدعوين لمؤتمر المناخ في مصر


أيام قليلة تفصلنا عن بدء فعاليات مؤتمر المناخ العالمي COP27 في مدينة شرم الشيخ، والتي قد يحضرها النجم العالمي ليوناردو ديكابريو.

يترقب زعماء مختلف الدول المؤتمر الذي ستبدأ فعالياته في 6 نوفمبر المقبل وستستمر حتى يوم 18 من نفس الشهر، وسيكون مفتوحًا للدول التي وقعت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ قبل 30 عامًا، بهدف تقليل حدة التدخلات البشري الخطيرة في النظام المناخي.

كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الممثل والناشط البيئي ليوناردو ديكابريو قد يحضر المؤتمر في مصر، بعد أن حضر COP26 في مدينة جلاسكو بإسكتلندا العام الماضي.

كان النجم قد عبر عن اهتمامه بالحفاظ على البيئة أكثر من مرة، ففي خطاب فوزه بأوسكار أفضل ممثل لعام 2017، قال: “نحن بحاجة إلى دعم القادة في جميع أنحاء العالم الذين لا يتحدثون باسم الملوثين الكبار، ولكنهم يتحدثون باسم الإنسانية، من أجل السكان الأصليين في العالم، من أجل مليارات ومليارات الأشخاص المحرومين الذين سيكونون الأكثر تضررًا من تغير المناخ هذا”.

هذا وقد عين تعيين ديكابريو سفيرًا للسلام في مجال تغير المناخ من جانب الأمين العام للأمم المتحدة، وهذا قبل بدء فعاليات قمة المناخ لعام 2014، كما أنه دعم أكثر من 60 منظمة للحفاظ على البيئة مثل توسيع محميات وحيد القرن، واستعادة الأراضي الرطبة في البرازيل، وتحسين غابات الأراضي المنخفضة في المحيط الهادئ في الإكوادور، وغيرها.

قال وائل أبو المجد، الممثل الخاص لرئاسة COP27 أن حوالي 90 دولة أكدت انها ستشاركم في مؤتمر المناخ في مصر ولكنه لم يذكر دولة بعينها.