طرح اغنية «فخرنا الأخضر» لـ محمد عبده وأميمة طالب دعماً للمنتخب السعودي


تحت عنوان “فخرنا الأخضر” يغني فنان العرب المطرب محمد عبده بصحبة المطربة أميمة طالب أغنية الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهي الأغنية الرسمية للمنتخب الأول في كأس العالم 2022 بقطر التي تنطلق الشهر المقبل التي ستقامخلال الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

وكتب كلمات الأغنية الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ومن ألحان سهم، ويغنيها عبده وطالب، من أجل مساندة ودعم وتشجيع «الأخضر»، خلال مشواره ومهمته في المونديال.

وتحمل كلمات الأغنية معاني الفخر والطموح، بالمنتخب السعودي ووجوده المستمر في المحافل العالمية، وتدعو جماهير السعودية إلى مساندة الأخضر في المونديال، بعد استقبال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بعثة المنتخب، ودعم الفريق قبل المشاركة في البطولة للمرة السادسة في تاريخه.

وتقول كلمات الاغنية

أووه.. أووه.. دربنا أخضر
أووه.. أووه.. قلبنا أخضر
أووه.. أووه.. فالنا أخضر
أووه.. أووه.. كلّنا الأخضر

عودتنا يا فخرنا الأخضر..
في كل محفل عالمي تحضر..

وبعز ترفع راية بلادك..
وتبهر بعزمك حزمك عنادك..

من مثلكم .. في بذلكم يا عيالنا
إيثاركم يرسم طريق أجيالنا
وإصراركم درب لألوف أميالنا

متّعوا واستمتعوا..
وارفعوا فينا الطموح..
اتعبوا .. لا تلعبوا..
حاربوا بقلبٍ وروح..

العبوا لأحبابكم .. لأصحابكم.. لترابكم..

وللراية الخضرا العظيمة
ولمقبل العز وقديمه..

امضوا بعزِم سلمان ومحمد..
لأعلى القمم والمجد يتجدد..

عودتنا يا فخرنا الأخضر
تفرض وجودك كل ما تحضر..

ويقيم الأخضر، حالياً، معسكراً تدريبياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك في المرحلة الأخيرة للمشاركة في المونديال.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في أهم حدث كروي عالمي، حيث ينافس في المجموعة الثالثة للمونديال، التي تضم منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، ويستهل مبارياته بلقاء المنتخب الأرجنتيني يوم 22 نوفمبر على ملعب #لوسيل.

وخاض المنتخب السعودي مباراتين وديتين حتى الآن في معسكر الإمارات، حيث حقق الفوز على مقدونيا الشمالية بهدف دون رد، ثم تعادل بهدف لمثله أمام ألبانيا، وحمل الهدفان توقيع صالح الشهري مهاجم الهلال.

وكان الاتحاد السعودي لكرةالقدم أطلق، مؤخراً، الهوية البصرية الموحدة لجماهير المنتخب السعودي، المشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تحت شعار “قدام”.

من ناحية أخرى، فإن جمهور فنان العرب على موعد معه في البحرين، حيث يحيي حفلا غنائيا 4 نوفمبر المقبل، يقدم فيه باقة مميزة من أغانيه القديمة والجديدة، منها: الأماكن، يا مركب، أبعاد، مذهلة، أنا حبيبي، وغيرها من الأغاني.