انتقادات لاغنية كأس العالم light the sky والرواد يطالون مطرباتها


هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين عن أغنية كأس العالم 2023 لايت ذا سكاي التي ادتها كل من بلقيس ورحمة رياض ونورا فتحي ومنال بتوقيع الموزع الموسيقي ريد وان، لاسيما أن لا علاقة لها بالطابع العربي رغم أن كأس العالم سيقام في قطر، مستذكرين الأغنية التي أدتها الفنانة الكولومبية شاكيرا احتفالًا بإقامة كأس العالم في إفريقيا، إذ تميَّزت الأغنية باللمسة الإفريقية من حيث الرقص والأزياء.

وكتب متابع مهاجمًا بلقيس: “لمّا أقيم كأس العالم لأول مرة في أفريقيا، عكست شاكيرا في الأغنية الرسمية Waka Waka ثقافة ولغة وموسيقى البلاد.

بالمقابل، بلقيس بنت اليمن، كشفت الأغنية الرسمية لأول مونديال على أرض عربية في قطر، بدون لغة ضاد أو زيّ ولحن عربي. لحظة كان يجب أن تعكس هويتنا لا استلابنا الثقافي بهذا الشكل. منى حوا”.

https://twitter.com/Mohameda1003/status/1579390840992325632

وأضافت أخرى: “اين اللغة العربية والفساتين والموسيقى والثقافة … ذهبوا!”.

واتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلقيس بتقليد النجمة الأمريكية بيونسيه من حيث الإطلالة وتسريحة الشعر.

وأشارت أخرى إلى أن القائمين على الحفل أهدروا فرصة جيدة لإبراز الهوية العربية: “خيبة أمل عارمة تجتاحني بسبب ما صدر حتى الان من أغاني رسمية لكأس العالم. أهدرنا فرصة ذهبية لنخاطب العالم بثقافتنا الغنية و تفوقنا الفني والموسيقي الذي يشبهنا و تنوعنا البشري و والثقافي..ليس بلقيس وهي تحاول أن تصبح بيونسيه”.