فيلم رامي مالك وكريستيان بيل وتايلور سويفت Amsterdam ينال انتقادات وتقييمات سيئة وسلبية


رغم وجود عمالقة تمثيل في الفيلم مثل كريستيان بيل ومارجو روبي ورامي مالك وروبرت دي نيرو، إلا أن فيلم “أمستردام” للمخرج ديفيد أوراسل حصل على مراجعات سلبية وتقييمات سيئة قد تقلل من فرص الفيلم في موسم الأوسكار.

حضر عدد من النقاد العرض الخاص للفيلم في لوس أنجلوس وكانت ردود الأفعال أغلبها سلبية حتى وصلت بالفيلم لنسبة 36% على موقت “روتن توماتوز” و48% على “ميتا كريتيك”. ومن المقرر ان يبدأ عرض الفيلم في 7 تشرين الاول اكتوبر 2022.

كتب الناقد مات نيليا من موقع Next Best Picture: “فيلم Amsterdam عبارة عن فوضة معقدة غير مثيرة للاهتمام”، كما وجه نقدًا للأداء التمثيلي قائلًا: “يفشل كريستيان بيل في تقديم الكوميديا الملتوية ولا توجد كيمياء بين مارجو روبي وجون ديفيد واشنطن”.

وكتب الناقد الأمريكي ذو أصول سودانية مرتضى الفضل أن الفيلم متعرج ولا ينبض بالحياة إلا بشكل متقطع.


وكتب جورج إلوود من The Playlist أن عندما يبدأ الفيلم في بعث رسالة ما يكون الأوان قد فات، ويرى أن تايلور سويفت لها مشهد سيتحول إلى مزحة على الانترنت.

وبينما يمدح الناقد دانسن دان في الحس الفكاهي الخاص بالأبطال الموهوبين، يرى أيضًا أن الفيلم لا يرقى بمستوى الشخصيات العظيمة التي يحكي عنها.

وكتب الناقد روبي كولين من Daily Telegraph أن الفيلم مليء بالحبكات الفرعية ومع ذلك فكرته رقيقة جدًا ومملة.

أعطى الناقد ديفيد إرليك تقييم C- للفيلم وقال إنه يحاول بعث رسالة “حماية الطيبة” بشكل مبالغ فيه ويبدو الأمر متناقض اعتبارًا أن المخرج له سمعة سيئة في التعامل مع الممثلين.

الفيلم من كتابة وإخراج ديفيد أو راسل ويشارك في التمثيل كل من كريستيان بيل، مارجو روبي، كريس روك، رامي مالك، جون ديفيد واشنطن، روبرت دي نيرو، أنيا تايلور جوي، زوي سالدانا، تايلور سويفت، تيموثي أوليفانت.

يدور الفيلم حول ثلاثة أصدقاء في ثلاثينيات القرن الـ20 وتقابلوا في أمستردام وشاهدوا جريمة قتل معًا ولكن حياتهم تنقلب رأسًا على عقب حين يصبحون متهمين بالجريمة ويعرض الفيلم في صالات السينما يوم 2 نوفمبر.