صادق الصباح وابطال فيلم الهيبة بالمؤتمر الصحفي في دبي مع أهل الإعلام قبل انطلاق عرضه في 29 ايلول


عقد المنتج اللبناني الكبير صادق الصباح مؤتمراً صحافياً السبت، لأبطال وصُنّاع فيلمه الجديد “الهيبة”، في “ريل سينما دبي مول”، للاحتفال بقرب موعد طرح العمل، الخميس المقبل.

المنتج صادق الصباح قال تصريح له قبل عرض الفيلم: “من دبي نفتتح هذا الفيلم ونحن سعداء بعد تقديم 5 أجزاء من مسلسل «الهيبة».”

وأشار الصباح أن الفيلم سيعرض بنفس الوقت في أميركا وكندا وأستراليا في أكثر من خمسين صالة، وفي معظم الدول العربية منها السعودية والكويت والإمارات والأردن ولبنان ومصر وعمان وقطر والبحرين والعراق وسوريا والسودان وغيرها.

ويُطرح فيلم “الهيبة” في عدد كبير من الدول الخليجية والعربية، أبرزها الإمارات، والسعودية، ومصر، وقطر وسوريا، وغيرها، بجانب أميركا وأستراليا وكندا أيضاً.

ويأتي هذا الفيلم بعد سلسلة من النجاحات التي حققها المسلسل، على مدار أجزائه الخمسة، والذي انطلق عرضه لأول مرة، في مايو 2017.

من جهته، أشاد الفنان تيم حسن بالنص الفني الذي كتبه المؤلف سامر نصر الله، واصفاً إياه بقوله: “نص سينمائي احترافي”.

وقال تيم في كلمته بالمؤتمر الصحافي، إنّ سامر نصر الله سينقل جمهور المسلسل إلى صالات السينما، في تجربة مختلفة بصرياً، وغنية بالتفاصيل، لافتاً إلى أن “الجمهور سيُفاجأ بأحداث مختلفة تماماً في الفيلم”. 

كما نفى المخرج سامر البرقاوي ما يُشاع بشأن وجود تشابه بين المسلسل والفيلم المرتقب عرضه، مؤكداً خلال المؤتمر الصحافي أن هذا عارٍ تماماً عن الصحة، إذ هناك اختلافات عدة بين المشروعين. 

وأوضح أن البطولة النسائية في الفيلم أسندت إلى الفنانة زينة مكي، فيما يُجسد الفنان رفيق علي أحمد شخصية “الختيار”، إذ سبق وشارك في الجزء الرابع من المسلسل.

وتوقعت الفنانة زينة مكي أن يعقد الجمهور مقارنة بينها وبين بطلات مسلسل “الهيبة” السابقات، خاصة وأن العمل الدرامي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً على مدار الـ5 سنوات الأخيرة. 

وأكدت زينة على هامش المؤتمر الصحافي أنها ليست متخوفة من هذه المقارنات، متابعة أن “كل بطلة من بطلات المسلسل كانت لها شخصيتها الخاصة، وكل منهن قدمت دورها بطريقة مميزة عن الأخرى”.

وأعربت عن سعادتها البالغة لتعاونها مع الفنان تيم حسن في “الهيبة”، واصفة إياه بـ”الممثل المحترف، وصاحب طاقة مميزة وإيجابية”.

وكانت منصة “شاهد” قد عرضت قبل أسابيع، فيلم وثائقي عن نجاح مسلسل “الهيبة” بأجزائه الخمس، حيث قدم جولة في كواليس العمل بداية من الفكرة، وتنفيذها، وإخراجها، والصعوبات التي واجهت طاقم العمل.

وتضمن الفيلم الوثائقي شهادات من أبطال وصنّاع المسلسل، منهم تيم حسن، ومنى واصف، وسيرين عبد النور، وديمة قندلفت، وعبدو شاهين، وعادل كرم، وجوزيف بو نصار، وكذلك المخرج سامر البرقاوي، والمنتج صادق الصباح.

الفيلم بطولة تيم حسن، ومنى واصف، ورفيق علي أحمد، وزينة مكي، وسعيد سرحان، ومحمد عقيل، وناظم عيسى، ونقولا دانيال، ومن تأليف سامر نصر الله، وإخراج سامر البرقاوي.

وتدور أحداث الفيلم الذي جرى تصويره في تركيا، حول تكليف “جبل” من المافيا في عملية تخليص ابن المستثمر الروسي المختطف في منطقة السهل، وللضغط عليه تقوم المافيا بخطف ابن أخيه “جو”، ويقتل ابن المستثمر الروسي على يد تجار المخدرات في عملية تحرير فاشلة، لتتفاوض المافيا مع “جبل” على تسليم جثة الطفل في إسطنبول مقابل إعادة ابن أخيه، لتبدأ معركته معهم.