قائمة الفائزين والمكرمين بجوائز مهرجان القاهرة للدراما بدورته الاولى


أطلقت مصر، الأربعاء مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى والذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية ويتولى رئاسته الممثل يحيى الفخراني.

قائمة الفائزين والمكرمين بجوائز مهرجان القاهرة للدراما بدورته الاولى

Posted by Beirutcom on Thursday, September 22, 2022

وكرّم المهرجان عددا كبيرا من نجوم ونجمات الدراما المصرية، والعاملين في صناعة الدراما سواء أمام أو خلف الكاميرا.

بدأ حفل توزيع الجوائز بعزف السلام الوطني، وأعقبه إلقاء الفنان يحيى الفخراني كلمة افتتاحية عبر فيها عن امتنانه للقائمين على المهرجان وضيوف حفل توزيع الجوائز.

Cairo Drama Festival honors Ilham Shaheen, Samiha Ayob, Safia El Emary, Laila Elwi, Mohsen Mohy El-Din, Nadia El Gendy,…

Posted by Cairo Drama Festival on Wednesday, September 21, 2022

وأوضح أنه يعتبر هذه الدورة تجريبية، ويتطلع إلى أن تتسع أقسام المهرجان بدءا من العام المقبل، لتشمل الأعمال التي عرضت خارج موسم رمضان، والأعمال العربية والعالمية، وأعقب كلمته فقرة غنائية للمغني مدحت صالح، قدم فيها أغنية استعرضت مجموعة من أبرز المسلسلات التي لا ينساها الجمهور.

وانقسمت التكريمات في المهرجان إلى 6 أقسام هي: تكريم الإبداع، وتكريم المسلسلات، وتكريم تحت عنوان “أسعدتمونا”، ونجوم خلف الكاميرا، وتكريم العطاء، وأخيرا جوائز المهرجان الرسمية.

وتخللت حفل توزيع الجوائز فقرتين موسيقيتين لنسمة عبدالعزيز، وهشام خرما، وفي الختام غنى الفنان أحمد سعد أغنيته “إيه اليوم الحلو ده”.

ونستعرض في السطور التالية القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة للدراما 2022.

في قائمة تكريم الإبداع جاءت أسماء، إلهام شاهين، وسميحة أيوب، وصفية العمري، ومحسن محيي الدين، ونادية الجندي، وليلى علوي، ونبيلة عبيد، ويسرا، وسمير غانم، ودلال عبدالعزيز.

وفي قائمة تكريم المسلسلات جاءت الأعمال “الاختيار 3” و”العائدون”، وتم تكريم صناع العملين.

كما تم تكريم الفنانة أمل رزق، وعبدالله مشرف، وعواطف حلمي، وفادية عكاشة، وقيس عبدالفتاح، وفكري صادق، ومصطفى الدمرداش، ومحمد فريد، ونادية شكري، وناجي سعد، ونعيم عيسى، ضمن قائمة “أسعدتمونا”.

وفي قائمة “نجوم خلف الكاميرا” تم تكريم حسن جاد، وحسن زينية، تحت مسمى تكريم العطاء، جاءت أسماء المنتج ممدوح الليثي، والسيناريست محمد جلال عبدالقوي، والمخرج جمال عبدالحميد، والفنان صلاح السعدني الذي غاب عن الحفل.

وبشأن جوائز المهرجان الرسمية، فاز مسلسل “المشوار” بجائزة أفضل تتر، أما جائزة أفضل موسيقى تصويرية فكانت من نصيب الموسيقار خالد الكمار عن مسلسل “فاتن أمل حربي”.

أفضل ديكور، قدمتها الفنانة تارا عماد، وحصل عليها المهندس أحمد عباس عن مسلسل “جزيرة غمام”.

أفضل تصوير، قدمتها الفنانة ريهام عبدالغفور، وحصل عليها إسلام عبدالسميع، عن مسلسل “جزيرة غمام”.

أفضل مؤلف، قدمها الفنان سيد رجب للكاتب عبدالرحيم كمال، عن مسلسل “جزيرة غمام”.

أما جائزة أفضل مخرج، قدمها المخرج خيري بشارة، وحصلت عليها المخرجة كاملة أبو ذكري، عن مسلسل “بطلوع الروح”.

كما فازت الفنانة رحمة أحمد بجائزة أفضل فنانة صاعدة، وحصد جائزة أفضل ممثل صاعد نور خالد النبوي، أفضل ممثلة دور ثان كارولين عزمي، أفضل ممثل دور ثان رياض الخولي، وحصدت الفنانة منة شلبي جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في مسلسل “بطلوع الروح”، وكانت جائزة أفضل ممثل من نصيب أحمد أمين وقدمها الفنان الكبير يحيى الفخراني.


Beirutcom.net