“راجعين يا هوى” يثير الجدل بفوزه بجائزة أفضل مسلسل كوميدي في مهرجان القاهرة للدراما.. المؤلف ينشر الحيثيات


أثار فوز مسلسل “راجعين يا هوى” بجائزة أفضل عمل كوميدي في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولي، تعجب الكثيرون، واستنكر الجمهور تصنيفه كمسلسل كوميدي وتفوقه على مسلسل “الكبير أوي”.

وأوضح مؤلف المسلسل محمد سليمان عبد القوي الأمر، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Facebook قائلا: “حيثيات اختيار لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما لمسلسل “راجعين يا هوى” كأفضل مسلسل كوميدي نلاحظ في السنوات الأخيرة اختصار فن الكوميديا على لون بعينه من الكوميديا وهو فن الفَارس، ما عكس تصورا لدى الجمهور وعلى بعض صناع الفن بأن الكوميديا لون واحد”.

وأضاف: “وللأسف حتى هذا اللون تم ابتذاله حتى صار كل ما يُقدم مجرد فقرات من التهريج الصرف التي يبتذل مقدموها من أجل انتزاع ضحكة من الجمهور.. ولهذا رأينا في لجنة التحكيم أن نصنف الأعمال المقدمة للتسابق وفق المعايير الفنية الحقيقية دون الخضوع للتصنيف الشائع”.

وتابع: وعلى هذا الأساس رأينا إدراج عدة أعمال درامية تنتمي لفن الكوميديا بشكلها الصحيح، وهي أعمال جمعت بين الإضحاك وبين الفكرة الجادة وبين حيل الكوميديا المعروفة.. وعليه وقع الاختيار على مسلسل راجعين يا هوى كأفضل مسلسل كوميدي، لأنه – بخلاف فكرته الجادة وموضوعه المهم – جمع بين فنون الكوميديا من كوميديا الشخصية وكوميديا الموقف وغيرها من حيل الكوميديا.

واستكمل محمد سليمان: المسلسل حافظ على طبيعته كعمل من أعمال الكوميديا الجادة حتى نهايته والتي توافقت مع فن الكوميديا باختيار النهاية السعيدة وإعادة الوفاق بين المتخاصمين ما يذكّرنا بكوميديات شكسبير العظيمة.

ومسلسل “راجعين يا هوى” من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.