نادية الجندي بعد منحها جائزة الإبداع: الدراما المصرية قوة ناعمة تشكل الوجدان


عبرت نجمة الجماهير الفنانة المصرية نادية الجندي، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة للدراما بدورته الاولى الذي اقيم مساء امس 21 ايلول 2022  في مركز المنارة للمؤتمرات في منطقة التجمع الخامس، وحصولها على جائزة الإبداع من المهرجان.

وقالت خلال منحها جائزة الإبداع من رئيس المهرجان يحيى الفخراني، مساء الأربعاء: “أشكر القائمين على المهرجان على هذا الإنجاز العظيم”.

وأضافت أن الدراما المصرية هي القوة الناعمة المؤثرة في تكوين وجدان الشباب والأطفال والأسرة.

وأشارت إلى أن المهرجان فرصة كبيرة للمنافسة من أجل إنتاج أعمال جيدة وهادفة لتغيير مفاهيم مغلوطة.

وقالت نادية الجندي خلال تكريمها وتسلمها جائزة الإبداع: بشكر القائمين على المهرجان والدكتور أشرف زكي والفنان يحيى الفخراني.

وأضافت: الدراما المصرية هي القوى الناعمة المؤثرة في تكوين وجدان الشباب والأطفال والأسرة المصرية والمهرجان فرصة كبيرة لمنافسة الإنتاج في أعمال كبيرة وهادفة لتغيير مفاهيم مغلوطة عن الناس بتمنى لهم كل التوفيق.

وخلال المهرجان نفت نادية الجندي ونبيلة عبيد وجود خلافات بينهما، وظهر الثنائي على المسرح لاستلام تكريمهما من الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان والفنانة صابرين التي تقدم الحفل، وقامتا باحتضان بعضهما البعض ليوضحا مدى المحبة بينهما، وينفيان شائعات خلافاتهما بعد مسلسل سكر زيادة، الذي جمعهما لأول مرة في رمضان 2022.

أعرب الفنان يحيى الفخراني سعادته، بإقامة الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما الذي يترأسه، وقال خلال كلمته الافتتاحية بالمهرجان: أنا بسمي الدورة دي بالدورة زيرو.. ومقتصرة على دراما رمضان بس.. ولكن بعد كدا هيكون إنتاج عربي كمان وهنقدم جوائز لكل الأعمال، الدراما فيها جزء تعليمي ووعي إحنا محتاجينه أكتر من رفاهية المتعة الفنية.


ويُشار إلى أن فعاليات النسخة الأولى من حفل جوائز الدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني، ضمت لجنة التحكيم الخاصة بـ المهرجان نخبة من صناع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد عي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح، والفنان محمد ممدوح، إدوارد، ومدير التصوير محسن أحمد، والفنانة صابرين.