عمرو يوسف: “وعد إبليس” ليس مسلسل رعب وأكشن ولن أستسلم للشيطان


كشف الفنان المصري عمرو يوسف، تفاصيل شخصيته في المسلسل الجديد “وعد إبليس” والذي تصدر بقائمة الاعلى مشاهدة في مصر على منصة شاهد بعد عرض أولى حلقاته.

وقال عمرو يوسف في مداخلة مع الإعلامية بسنت شمس والإعلامي صبحي عطري ببرنامج MBCTrending: الشيطان في المسلسل مسألة رمزية أكثر من كونها تجسيدا للشيطان، وترمز لكل الإغراءات التي يتعرض لها الإنسان في المواقف الصعبة، مثل شخص مهدد بدخول السجن بسبب دين كبير فيلجأ للرشوة، أو شخص يسرق لعلاج ابنه المريض، والشيطان هنا هو الرشوة أو السرقة.

وأضاف: الخيال موجود في “وعد إبليس” لكن نحن لا نقدم مسلسل رعب أو أكشن، فالعمل إنساني وهذا ما جذبني له واتفقت مع المخرج عليه، وسعيد بردود الفعل بعد عرض أول حلقتين، وتوحد المشاهدين مع إبراهيم.

وردا على سؤال كيف ستتطور علاقتك بإبليس في الحلقات القادمة؟ قال: الحلقات القادمة ستتضمن العديد من المفاجآت، وحتى الآن التصرفات التي يقوم بها إبراهيم خارجة عن إرادته، ومن أعراض بيع روحه للشيطان.

وتابع: كما ظهر في مشهد مع النجمة نيللي كريم، التي أضافت الكثير للمسلسل، إبراهيم يحاول مقاومة الشيطان ولن يستسلم.

وأكمل: هذا الدور من الأدوار التي تستفز الممثل وتعطيه فرصة لتقديم شخصيتين في نفس الوقت، وبذلنا مجهودا كبيرا في المسلسل، وكانت كل الظروف مهيأة للتحضير الجيد.

وقال عمرو يوسف:” الحقيقة بذلنا مجهور كبير، وظروف العمل مهيئة للتحضير الجيد جدًا، أنا عملت بروفات كتير أوي، ومخرج العمل من المخرجين اللي بيوجهوا الممثل وبيشتغلوا عليه “.

وتحدث عمرو يوسف عن كواليس تصوير “وعد إبليس”، قائلاً:” : كان ممكن نصور فوق الـ 12 ساعة في مشهد واحد لأن المخرج عايز يوصل لحاجة معينة ومش هيسبني غير لما يوصلها “.

ومسلسل “وعد إبليس” عبارة عن سلسلة تشويق نفسية مكوّنة من 6 أجزاء لمجموعة mbc ومنصة شاهد

تدور أحداث العمل حول ابراهيم، رجل الأعمال الشاب والناجح (عمرو يوسف)، الذي تصاب زوجته زينة التي يحبها (عائشة بن محمد) بمرض خطير لا علاج له، فيلجأ إلى أحد من يقنعه بقدرته على شفاء زوجته مقابل توقيع عقد بيع روحه لابليس بعد موته. ولكن سرعان ما ينكث ابليس بوعده ليبدأ بتحويل ابراهيم إلى رجل شرير خاضع لسيطرته ويدفعه لتنفيذ أجندته الشيطانية بعد منحه قوى خارقة. كيف سيقوم ابراهيم بإنقاذ روحه التي يبدأ الظلام بالتسلّل إليها تدريجياً؟ ومن هي الفتاة الأميركية التي ستساعده على ذلك؟ وهل يتمكّنان معاً من التصدي لأعمال ابليس وإنقاذ روح ابراهيم من المخطط الشيطاني الأوسع نطاقاً؟

انطلق “وعد ابليس” من “أعمال شاهد الأصلية” وإنتاج “استوديوهات MBC” على “شاهد VIP” من 16 سبتمبر ويُعرض كل خميس منتصف الليل.

كتابة البريطاني توني جوردان والبريطانية انجي لومان فيلد، والشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي، ورضوى شاهين

إخراج البريطاني كولين تيج، والمؤلف توني جوردان، ومدير التصوير محمود يوسف، والمشرف على فريق المشاهد الخطرة والممثلين البدلاء كالويان فودينيكاروف

بطولة: النجم المصري عمرو يوسف والنجمة الأميركية بولا باتن والنجم السعودي يعقوب الفرحان… ونجوم مصر والعالم العربي: فتحي عبد الوهاب، عائشة بن أحمد، أحمد مجدي، أحمد الرافعي، محمد يسري، محمد مرزبان، الراحلة مها أبوعوف، خالد كمال، معتز هشام، مراد مكرم، عمرو جمال، وضيفة الشرف نيللي كريم، وآخرين..