تعاون بين سفارة الكونسرفتوار الوطني وسفارة سلوفاكيا‎‎


زار سفير الجمهورية السلوفاكية لدى لبنان والأردن والعراق ماريك فارغا المعهد الوطني العالي للموسيقى والتقى رئيسة المعهد الدكتورة هبة القواس في مكتبها في الكونسرفتوار الوطني في زيارة تطمح إلى إقامة جسور تعاون بين البلدين.

تمّ التطرّق أثناء اللقاء إلى سُبل التعاون الثقافي بين لبنان وسلوفاكيا، ولا سيّما التعاون الموسيقي عبر سفارة سلوفاكيا في لبنان مع المعهد الوطني العالي للموسيقى.

وأكّد السفير فارغا في حديثه على تمتين العلاقات الثقاقية التي تجمع البلدين، وعلى بناء  جسور موسيقية عبر المؤسسات الثقافية وعلى رأسها الكونسفتوار الوطني، لتطوير هذا التعاون ليكون مثمرًا وبنّاءً من خلال تبادل الخبرات والطاقات الموسيقية والثقافية.

وأعربت د. القوّاس عن تقديرها لكل المبادرات الثقافية التي من شأنها الانفتاح على المشهد الموسيقي والثقافي العالمي. كما أكدت استعداد الكونسرفتوار الوطني لكل تعاون مع البلدان الصديقة وعلى رأسها الجمهورية السلوفاكية، لصالح تطوير الأوطان حضاريًا.

وتمّ التطرق في اللقاء على تفعيل الدبلوماسية الثقافية التي تمثل بلدانها في لبنان من أجل الوصول إلى صيغة مبتكرة للنهوض بالمؤسسات حضاريًا عبر الموسيقى والثقافة. ورحّبت القواس  بالمبادرة السلوفاكية الإيجابية من أجل التعاون المستقبلي.