محمد قماح يوضح سبب حذف أغنية فارس


كشف المطرب والملحن محمد قماح، سبب حذف أغنية “عصبي” للمطرب فارس من على يوتيوب.

قال محمد قماح: “اتفقت أولا مع المطرب فارس على هذا اللحن، وكان ذلك من حوالي أربع سنوات، لكن المشروع تعطل بعد ذلك”.

وقال: “فدمت العام الماضي، أغنية قبلة حياة مع المطرب مصري بنفس اللحن، لكن عاد فارس بعد ذلك، وطالب بالتعاون معا في هذا اللحن فاستخدمت حقوقي كملحن في إعادة النشر”.

وتابع: “خاطبت موقع يوتيوب لإعادة الأغنية مرة أخرى، وأرسلت لهم جميع الأوراق التي تثبت أحقيتي في ذلك واعادة الاغنية”.

وكشف المطرب “مصري”  تشابه لحن أغنية “عصبي” مع لحن أغنيته “قبلة حياة” التي طرحها منذ أكثر من عام، هو ما جعله يقدم شكوى لموقع “اليوتيوب” لحذف الأغنية.

وقال “مصري”، في بيان صحفي، إن الفنان محمد قماح هو السبب في إثارة هذه الأزمة بين الطرفين، فعلى الرغم من استلام محمد قماح مبلغ مادي كبير نظير ملكية لحن وتوزيع أغنية “قبلة حياة” خلال العام الماضي، إلا أنه فوجئ بإستخدام محمد قماح لنفس اللحن مجددا في أغنية “عصبي” للمطرب فارس.

بينما أكد محرم علي، المسئول عن الإنتاج والدعاية في الشركة المنتجة للأغنية، أن الفنان محمد قماح حاول التواصل معه هاتفيا أكثر من مرة عندما قام اليوتيوب بحذف أغنية “عصبي” للمطرب فارس بسبب حقوق الملكية الفكرية، إلا أنه رفض التحدث معه نهائيا، مستنكرا بذلك التصرف غير الأخلاقي الذي قام به محمد قماح دون أي أسباب واضحة، حيث لم يكن بينهما أي خلافات شخصية، لاسيما وأنه قد قام بدفع كل المستحقات المادية التي تم الاتفاق عليها حينها.