جوني ديب متهم بسرقة سجين سابق


 يواجه النجم العالمي جوني ديب، وعازف الجيتار الشهير جيف بيك، اتهامًا بسرقة كلمات من قصيدة سجين سابق واستخدامها في أغنية Sad Motherfuckin’ Parade، التي جاءت ضمن ألبومهما المشترك “18”، الذي تم طرحه في يوليو الماضي.

 ويتهم عالم الفولكلور بروس جاكسون، جوني ديب وجيف بيك بسرقة كلمات الأغنية من قصيدة لسجين سابق يدعى سليم ويلسون بعنوان Hobo Ben، والتي جاءت ضمن الكتاب الذي نشرهعالم الفلكلور عام 1974.

حيث التقى جاكسون بـ ويلسون في عام 1964، بينما كان الأخير مسجونًا بتهمة السطو المسلح في سجن ولاية ميسوري، والذي وصفه بواحد من أفضل الرواة، من الشعر والنخب التي سمعها من قبل، وفقًا لما نشره موقع “نيويورك بوست”.

ومن جانبه، قال جاكسون: سطران وحيدان استطعت أن أجدهما في القطعة الكاملة التي ساهم بها ديب وبيك، كل شيء آخرمن أداء سليم في كتابي.

 وتابع: لم أصادف شيئًا كهذا من قبل، لقد كنت أنشر أشياءً منذ 50 عامًا، وهذه هي المرة الأولى التي ينزع فيها أي شخص كلمات ما ويضع اسمه عليها، موضحًا أنه يستخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 وأصدر جوني ديب ألبومًا بعنوان “18” مع عازف الجيتار جيف بيك في 15 يوليو الماضي، وتضمن 13 أغنية، كانت أبرزها This Is a Song for Miss Hedy Lamarr.

 بالإضافة إلى عدد من الأغاني التي أعاد الثنائي تقديمها لعدد من أشهر الفرق والفنانين من بينهم ذا بيتش بويز، مارفين جاي، فرقة الروك Killing Joke، وذا فيلفيت أندرجراوند.


Beirutcom.net